إزالة 13 ألف متر تعديات على أراضي الدولة بالإسكندرية

إزالة 12 ألف و800 متر تعديات
إزالة 12 ألف و800 متر تعديات

تمكنت الأجهزة التنفيذية بالثغر من إزالة تعديات بمساحة 12 ألف و800 متر مربع على أراضي أملاك الدولة بحرم السكة الحديد بنطاق حي شرق، وذلك في إطار التوصيات الصادرة من وزارة التنمية المحلية بشأن تنفيذ الموجة الرابعة عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة. 

وقامت المهندسة سحر شعبان رئيس حي شرق، بشن حملة مكبرة مشتركة بمشاركة جميع الجهات المعنية، لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ضد المتعديين على حرم السكة الحديد بمحطة النزهة القديمة،(شارع السادات) حيث تم إزالة وتطهير 12800 متر مربع من التعديات والتي شملت؛ مجموعة من المحلات جميعها تم بناؤها بطريقة عشوائية وبدون تراخيص. 

وأكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أن المحافظة مستمرة فى إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة ومواجهة المخالفين وذلك في إطار تنفيذ الموجة 14 لإزالة التعديات علي مستوي الجمهورية. 

كما أكد أن المحافظة لن نترك متراً واحدا متعديا عليه من مخالف، ولن يتم التهاون مع أي محاولة للتعدي على أراضي الدولة مع الالتزام الكامل باسترداد حقوق الدولة دون استثناء وتنفيذ القانون على كل المخالفات. موجها رؤساء الأحياء بالتصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص واسترداد أراضي أملاك الدولة المتعدي عليها، والتنسيق مع جهات الولاية لتلك الأراضي. 

من الجدير بالذكر أن الموجة الـ 14 لإزالة التعديات تشمل جميع الأراضي التي لا يجوز تقنينها والحالات التي تقدمت بطلبات تقنين ولم يسددوا رسوم الفحص أو المعاينة وذلك وفقا لتوجيهات الكتاب الدوري الوارد في هذا الشأن.