فيديو| تحركات رسمية أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين

جزء من رسالة لوكسمبورج للاتحاد الاوروبي
جزء من رسالة لوكسمبورج للاتحاد الاوروبي

بثت فضائية "الغد"، تقريرًا مصورًا بعنوان "لوكسمبورج تتحرك رسميا لحث أوروبا على الاعتراف بدولة فلسطين"، في الوقت الذي تسعى فيه إسرائيل إلى بذل جهود دبلوماسية لمنع اتخاذ هذا القرار.

وذكر التقرير أن وسائل إعلام إسرائيلية نشرت خبر تحرك وزير خارجية لوكسمبورج  للاعتراف بدولة فلسطين، وذلك من أجل الرد على القرار الأمريكي الأخير، بالاعتراف بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأكد التقرير،  أن لوكسمبورج بعثت برسالة رسمية إلى الاتحاد الأوروبي طالبته بالاعتراف بدولة فلسطين، حيث قال وزير خارجية لوكسمبورج "جان أسيلبورن"، في رسالته للاتحاد الأوروبي: "إن السبيل الوحيد لإنقاذ حل الدولتين هو خلق وضع أكثر إنصافا بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأوضح التقرير أن "جان اسيلبورن" طمأن إسرائيل وحلفائها في نفس الرساله قائلا: "إن الاعتراف بفلسطين كدولة لن يكون معروفا ولا شيكا فارغا بل اعترافا بسيطا بحق الشعب الفلسطيني في دولته، ولن يكون موجهًا ضد إسرائيل بأي حال من الأحوال".

وجاءت دعوة لوكسمبورج بعد انتخاب "جوسيب بوريل"، منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي تخوف فيه الإعلام الإسرائيلي من توليه ذلك المنصب، خاصة وأنه من المطالبين بموقف موحد من القضايا والأزمات الدولية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا