مايكل ويتفيلد: «نيسان» تحاول استغلال الفرص بالسوق المصري.. والقطاع سيحقق 3.8% نمواً في 2020

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

قال مايكل ويتفيلد العضو المنتدب لنيسان موتورز مصر ورئيس جنوب إفريقيا ونائب الرئيس AAAM، إن الصناعة المصرية بها الكثير من الفرص التي لم تدرك حتى الآن، وأن العمل صناعة السيارات في مصر وأفريقيا في صدارة اهتمام الشركة خاصة مع النمو السريع للقطاع الذي شهد نموا بنسبة 3.2% خلال العام الجاري مع توقعات بتحقيق نسبة 3.8% خلال 2020. 

 

أوضح أن مصر تمتلك كافة المقومات الصناعية التي تجعلها فى صدارة التصنيع في القارة السمراء وأن السوق المصري لديه الطاقات والإمكانات اللازمة.

وطالب ويتفيلد، بضرورة توحيد كافة جهود الهيئات المختلفة في منظومة قطاع السيارات لمواصلة معدلات النمو المحققة. 

 

وأكد ويتفيلد، على أهمية توطين صناعة السيارت في مصر والحاجة إلى إضافة التكنولوجيات الجديدة خاصة مع الالتزام بمعايير محددة في أفريقيا.

أوضح العضو المنتدب لنيسان أن مصر بها فرص عديدة خاصة انها تضم سوق كبير يضم 100 مليون مواطن، بالإضافة إلى الإصلاحات الكبيرة التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية. 

ولفت إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية واضحة وقوية فيما يخص صناعة السيارات، موضحا أنه في المستقبل يأمل أن تتضافر كافة الأطراف لدعم قطاع السيارات. 

وتابع أن أسواق مصر والمغرب وجنوب أفريقيا من أبرز الأسواق بالنسبة لنيسان خاصة مع تمتع تلك الدول بإتفاقيات تجارة كبرى. 

وشدد ويتفيلد، على ضرورة تعزيز الصناعة المحلية لقطاع السيارات في مصر، مضيفا أن هناك فرص كبيرة في السوق ترغب نيسان في استغلالها خلال السنوات المقبلة.

أضاف أن نيسان ملتزمة بتواجدها في السوق المصري، وذلك مع وجود رؤية الحكومة من شأنها أن تدعم صناعة السيارات في مصر وهو ما يعود بالمساهمة في الناتج المحلي للاقتصاد المصري.

وطالب بوضع خريطة وبرامج محددة لصناعة السيارات لمدة 10 سنوات مع إدخال كافة التكنولوجيات الجديدة للسيارات الهجينة. 

وذكر أن، مصر أمامها فرصة كبيرة لتكون فى صدارة الصناعة العالمية ومصدر رئيسي للصناعة في قارة أفريقيا، مشيرا إلى أن نيسان تعمل على أن تكون لمصر لمكانتها الحقيقية فى الصناعة بإفريقيا.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا