ضبط مخدرات بـ80 مليون جنيه في معمل لإنتاج «الأيس» بالدقي

المتهم والمضبوطات
المتهم والمضبوطات

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بتجهيز معمل لإنتاج مخدر الأيس "الشابو" وزراعة نبات الماريجوانا المخدر.

 

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، نشاط أحد العناصر الإجرامية، مقيم بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، تخصص نشاطه في مجال الإتجار بمخدري (الآيس "الشابو"، والماريجوانا)، وقيامه بإعداد معمل ومزرعة لتجهيز وإنتاج تلك المواد ومشتقاتها بكميات كبيرة متخذاً من دائرة قسم شرطة الدقي، مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع وقام بترويج كميات كبيرة من ذلك المخدر على عملائه بمختلف محافظات الجمهورية، وأمكن رصده والوقوف على نشاطه الإجرامي.

 

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم ضبطه حال تواجده بالمعمل والمزرعة بدائرة قسم شرطة الدقي، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كمية من مخدر الأيس الجاف وزنت 15,450 كيلو جرام، كمية من سائل الأيس وزنت 16,370 كيلو جرام، كمية من بذور القنب وزنت 300 جرام، كمية من نبات الماريجوانا وزنت 50 جرام، كمية من زيت الحشيش وزنت 480 جرام، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول.

كما تم ضبط كميات من السلائف والكمياويات والمستحضرات الطبية والأجهزة المعملية المستخدمة في تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا المخدر.

وأقر المتهم، بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات الإتجار وإستخدامه الهاتفين المحمولين للترويج كما أقر بتجهيز المواد الكميائية والخامات المستخدمة فى تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا، وتقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالي ثمانون مليون جنيهاً تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.