«وقاية النباتات» تنظم دورة للتدريب على مكافحة آفات الحبوب والمواد المخزنة

 مكافحة آفات الحبوب والمواد المخزنة
مكافحة آفات الحبوب والمواد المخزنة

ينظم معهد بحوث وقاية النباتات دورة تدريبية بعنوان «الاتجاهات الحديثة فى مكافحة آفات الحبوب والمواد المخزونة»، تنفيذاً لتوجيهات د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بالعمل على تقليل الفاقد من عمليات ما قبل وبعد الحصاد في منتجاتنا الزراعية، وذلك تحت رعايه د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

 

وأكد د. أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقايه النباتات، أن هذه الدورة تمثل أهمية كبيرة للباحثين والمتخصصين والمهتمين بهذا المجال والعاملين بشركات المطاحن والصوامع ومخازن الحبوب والتمور والملابس والسجاد وكذلك ربات البيوت، حيث يتم من خلالها التعرف علي طرق التخزين الجيد وطرق الوقاية من الإصابة بالآفات والتعرف علي اهم الآفات التي تصيب المواد المخزونة المختلفة وطرق مكافحتها.

 

وأشار عبد المجيد، إلى أن الدورة التدريبية ستعقد فى الفترة من ١٧ - ١٨ ديسمبر ٢٠١٩ ويحاضر في هذه الدورة خبراء متخصصون ومتميزون من أساتذة قسم بحوث آفات الحبوب والمواد المخزونة بالمعهد .

 

ومن جانبه أوضح د. وحيد جبر وكيل المعهد للارشاد والتدريب، أن أهم محاور الدورة، تتمثل في أهم الآفات التى تصيب الحبوب ومنتجاتها والتمور والملابس والسجاد، وطرق الكشف عن الإصابة الحشرية، ووسائل وطرق التخزين الجيد، والمكافحة المتكاملة لآفات الحبوب والمواد المخزونة، بالإضافة إلى التطبيق الأمثل لغازات التبخير المختلفة في المخازن والشون والصوامع والموانئ.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا