بروتوكول تعاون بين «التدريب المهني للقوات المسلحة» و«دعم وتطوير التعليم الفني»

بروتوكول تعاون بين «التدريب المهني للقوات المسلحة» و«دعم وتطوير التعليم الفني»
بروتوكول تعاون بين «التدريب المهني للقوات المسلحة» و«دعم وتطوير التعليم الفني»

وقعت إدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة بروتوكول تعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT، وذلك استمراراً لجهود القوات المسلحة في خدمة المجتمع وإعداد وتأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل وتطوير نظام التعليم الفني والتدريب المهني.

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون بين الطرفين في مجال التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي والمهني والتعاون في مجال الإبتكارات والتطوير ومساعدات التدريب لتوظيف الشباب وزيادة القدرة التنافسية بما يتوافق استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، والعمل على تحسين الصورة الذهنية والنظرة المجتمعية للتعليم الفني.

وينص البروتوكول على النهوض بمستوى التعليم الفني والتدريب المهني وتقديم الدعم الفني والتقني لإدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة طبقاً لأعلى المعايير الدولية لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من خريجي التعليم الفني ووضع نظام متخصص في ضمان جودة التعليم الفني وتقديم برامج التوجية والإرشاد لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر .

ويساهم البروتوكول في إعداد دفعات من المدربين المعتمدين والعمالة الماهرة من خلال مراكز التدريب والمنشأت التعليمية التابعة للقوات المسلحة، كذلك توفير فرص عمل للشباب في الأسواق الخارجية من العمالة المصرية المتميزة وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب المهني وصقل مهارات الأيدي العاملة وفقاً للمعايير المحلية والدولية .

حضر مراسم توقيع البروتوكول رئيس هيئة التسليح ومدير إدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة والمدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT.