محمد عمران: نبحث عن حلول لجذب الشركات في البورصة

الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، أن موضوع الاستدامة المالية تحتاج إلى المزيد من العمل الجاد لإقناع العالم به، ونبحث عن الحلول لكيفية جذب الشركات في البورصة، لاسيما أنها احد أهم مصادر جذب الاستثمار في مصر.

وأضاف إننا نبحث مع الخبراء والمستثمرين طرق وأساليب تحريك وتنشيط سوق المال، مشيرا إلى أننا بدأنا في إصدار السندات  والأسهم لتنشيط الأسهم، وكانت بداية.

يقول كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن مصر لها منهج عظيم فيما يخص سوق الأعمال ودائما نركز على ما يجب فعلة واليوم لازلنا نجد صعوبة في جذب الشركات، والسنوات الأخيرة  كانت الأفضل فقد دخلت البورصة شركات جيدة وبدأت تحصد المكاسب، فالسوق في مصر منخفض القيمة للأسهم والكثير من المستثمرين يحققون أرباح جيدة، فشركة فوري استطاعت أن تحقق مكاسب كبيرة وجذبت الكثير من المستثمرين.

وأوضح أن البورصة مهمة لتوفير التمويل الدائم للمشروعات المتنوعة لا سيما الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه قال وليم ماجنسون، أستاذ التمويل بجامعة أوكلاهوما، يري  أن  الخصخصة هي أمر عظيم وتم العمل به منذ ٣٠ عاما وإنه يقود السوق للأمام وبدأ العمل به في الولايات المتحدة منذ عام ٢٠٠٢ وانتشرت بنحو كبير جدا، وبدأت تنتشر في الكثير من الدول فالحكومات لديها مبرراتها للاتجاه نحو بيع جزء من ممتلكاتها والمشاركة في البورصة.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا