تدريب 500 معلم في سيناء بمجال «التربية الخاصة»

تدريب ٥٠٠ معلم بسيناء في في مجال التربية الخاصة
تدريب ٥٠٠ معلم بسيناء في في مجال التربية الخاصة

أعلن عبد العزيز عطية حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، تدريب 500 معلم تربية خاصة ومشاركة الطلبة في برنامج أهل مصر.

وقال أثناء احتفال المحافظة باليوم العالمي للمعاق، إنه تم تنفيذ 11 مبادرة وحصول التربية الخاصة على مراكز متقدمة في مسابقات رياضية وثقافية منوعة على مستوى الجمهورية، كما تم تحقيق إنجازات جديدة هذا العام لصالح الطلبة رفع كفاءة مطعم التربية الخاصة، وعمل معاش للطلبة وإجراء كشف طبي عليهم.

كما قال حسن صالح رئيس نادي المعاقين بشمال سيناء، إن فرسان الإرادة من ذوي الهمم بشمال سيناء لديهم معاناة ومطالب أهمها إنشاء مركز طبي خاص بتأهيل المعاقين، وبحث حالات تكافل وكرامة وتسهيل مرور المعاقين، ودعم المجتمع ورجال الأعمال لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن ما تميزت به شمال سيناء لخدمة المعاقين، تخفيض ساعات العمل، توفير مكتب لذوي الإعاقة في المقرات الحكومية.

فيما قال إيهاب حسن مدير مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، إنه يتوفر مركزين فنون خاصة بذوي الإعاقة بشمال سيناء وتم مشاركة فرق في مسابقات الحلم المصري وحققت مراكز متقدمة، ويجرى الاستعداد لدوري خاص بذوي الاحتياجات.

كما قال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه تم تفعيل المكتب الاستشاري لذوى الاحتياجات الخاصة وتطبيق كافة المعايير الخاصة بتقديم الخدمات وتقديم الدعم والتشجيع للمبدعين المشاركين منهم في مسابقات على مستوى الجمهورية.

واختتم الاحتفال بتكريم محافظ شمال سيناء للحاصلين من ذوي الاحتياجات الخاصة على مراكز أولى في مسابقات متنوعة ومهارات تحدي الإعاقة.

وخلال الاحتفال عرضت فرق من ذوي الاحتياجات الخاصة استعراضات تراثية وفنية وقصائد وعروض مسرحية قدمها طلبة المدرسة الفكرية بالعريش.