رئيس الوزراء: محدودو الدخل أصبحوا قادرين على الحصول على تمويل

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن العالم شهد ارتفاع تصنيف مصر في تقرير ممارسة الأعمال فيما يتعلق بحماية المساهمين ونمو الأنشطة الغير مصرفية، وهو ضمن نجاحات امتدت إلى قطاع التأمين ونشاطي التأجير التمويلى والتخصيم، إلى أن أصبح محدودو الدخل قادرين على الحصول على التمويل.

 

وأكد "مدبولي" خلال كلمته باحتفالية هيئة الرقابة المالية بمرور 10 سنوات على انشائها، أن الحكومة الحالية اقتحمت مناطق الصلاحية لم تستطع حكومات سابقة الوصول إليها، لذالك نؤمن بدور القطاع المصرفي، ونتبنى عدد من البرامج التى تدعم توسع ونمو النشاط المالي الغير مصرفي والاستفادة من التمويل الدولى.

 

وأضاف أن مصر واجهت تحديات كبيرة أدت إلى إطلاق برنامج إصلاح اقتصادي كبير يهدف إلى استقرار النظام المصرفي وزيادة النمو وخلق فرص عمل كبيرة من أجل بناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة، وقد أسفر برنامج الحكومة عن تحسن النمو الاقتصادي بمعدل نمو ٥.٦٪ كما حققت الموازنة فائض بنحو ٢٪ بدون الفوائد.

 

وأشار رئيس الوزراء، ان القطاع المالى شارك في هذه النتائج الايجابية وحقق سوق المال أرقام جيدة تجاوزت ترليون جنيه لحجم القيمة السوقية للأوراق المقيدة.

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا