سفيرة مصر بالهند تلتقي عددًا من المُشاركين في منتدى شباب العالم

سفيرة مصر بالهند تلتقي عددًا من المُشاركين في منتدى شباب العالم
سفيرة مصر بالهند تلتقي عددًا من المُشاركين في منتدى شباب العالم

عقدت السفيرة د. هبة المراسي سفيرة مصر بالهند، اليوم الاثنين، اجتماعًا بمقر السفارة مع مجموعة من الشباب المُشاركين من الهند بمنتدى شباب العالم 2019، والمُقرر عقده بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14-17 ديسمبر الجاري.

وأشارت السفيرة، خلال استقبالها الشباب المُشاركين، إلى حرص الدولة المصرية على دعم الشباب وتمكينهم بالمجالات والقطاعات المختلفة، وهو الأمر الذي انعكس في تسمية الحكومة المصرية لعام 2016 بـ "عام الشباب".

كما أكدت الحرص على دورية عقد منتدى الشباب بشكل سنوي بهدف توفير محفل لتبادل الآراء بين الشباب الواعدين وكبار صانعي القرار من الدول المختلفة، وإتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي تواجه عالمنا، وذلك في ضوء الركائز الرئيسية للمنتدى والمُتمثلة في نشر ثقافة السلام بين الشعوب، وطرح أفكارًا جديدة تُسهم في التنمية المستدامة للمجتمعات، ودعم وتعزيز الإبداع والابتكار كأحد أهم المحركات الاقتصادية التي تُسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية.

ومن ناحية أخرى، استعرض المُشاركون خلفيتهم العلمية والعملية ودوافع مشاركتهم بمنتدى شباب العالم، وأشادوا بتنوع محاور الجلسات سواء من ناحية الموضوعات وتناولها لمختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أو من خلال تعزيز التفاعل بين المشاركين عبر حلقات نقاش وموائد مستديرة وورش عمل تُعقد على هامش جلسات المنتدى.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا