تجديد حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار بمنطقة دار السلام

التنقيب عن الآثار - أرشيفية
التنقيب عن الآثار - أرشيفية

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح دار السلام بتجديد حبس كل من "حربي.ع" 35 سنة عاطل و"علاء.ع"  27 سنة عاطل، و"مختار.ع.م" 29 سنة عامل و"عويس.ف.ص" 59 سنة عامل 15 يوما لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بعزبة خيرالله بدار السلام.

 

كانت نيابة دار السلام قد أمرت بحبس كل من "حربي.ع" 35 سنة عاطل و"علاء.ع"  27 سنة عاطل، و"مختار.ع.م" 29 سنة عامل و"عويس.ف.ص" 59 سنة عامل، 4 ايام على ذمة التحقيقات، بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار بعزبة خيرالله بدار السلام.

 

اعترف المتهمون بالتنقيب عن الآثار داخل منزل في دار السلام، طمعًا في الثراء وكانوا يقومون بعمليات الحفر، بحثًا عن الآثار واستخدموا العديد من المعدات بعدما اختمرت لديهم فكرة البحث داخل المنزل، وتم القبض عليهم متلبسين بالجريمة.

 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغًا بورود معلومات لضباط قسم شرطة دار السلام، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار، داخل عقار بعزبة خير الله ـ دائرة القسم، وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة، من ضبطهم.

 

وتبين أنهم كل من "حربي.ع.م" 35 سنة عاطل و"علاء.ع.م"  27 سنة عاطل، و"مختار.ع.م" 29 سنة عامل و"عويس.ف.ص" 59 سنة عامل، أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه "ملك الأول والثاني والثالث"، وعثر بداخله على حفرة قطرها 2 × 2 متر بعمق 8 أمتار، وأدوات تنقيب على "2 موتور مياه، هيلتي حفر، خرطوم لسحب المياه" وبمواجهتهم بالمعلومات، وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا