صور| «أبوستيت» يتفقد معرض النماذج البحثية لمعهد الهندسة الزراعية

«أبوستيت» يتفقد معرض النماذج البحثية لمعهد الهندسة الزراعية
«أبوستيت» يتفقد معرض النماذج البحثية لمعهد الهندسة الزراعية

قام د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ووكلاء المركز بافتتاح وتفقد معرض النماذج البحثية لمعهد بحوث الهندسة الزراعية.

وأعرب أبوستيت، عن سعادته بالمعرض والإنتاج المتميز للباحثين لأنه قابل للتطبيق ويسهم في حل مشاكل للمزراعيين والمنتجين بداية من استخدام الطاقة الشمسية والأجهزة والآلات الزراعية بمختلف أنواعها واحجمها وتؤكد على تواصل الأجيال لآن الشباب لا يعمل وحده بل يستفيد من خبرة كبار العلماء كما أنها ابتكارات في طريقها للاعتماد والتطبيق على نطاق تجاري وبعضها حصل على جوائز.

وقال أبوستيت، إن معرض النماذج البحثية لمعهد الهندسة الزراعية هو أفضل نموذج للاستفادة من مخرجات البحث العلمي في خدمة المجتمع كما أن تكلفة تصنيعها قليلة مما يساعد على انتشارها.

من ناحيته قال د. محمد الخولي مدير معهد بحوث الهندسة الزراعية، إن المعهد يعمل على تطوير وتعديل ورفع كفاءة شبكات الري الحالية بهدف ترشيد استخدام المياه والاسمدة وحماية البيئة، بالإضافة إلى القيام بالبحوث التطبيقية للاستفادة من الطاقة الجديدة والمتجددة من أجل ترشيد استخدام الطاقة.

وأضاف أن المعهد، يعمل أيضا على نقل التكنولوجيات الملائمة للريف المصري واراضي الاستصلاح الجديدة، وإعادة تدوير المخلفات الزراعية، بالإضافة إلى تقديم المشورة الفنية وتنشيط التصنيع المحلي للمعدات الزراعية بديلا عن الاستيراد.

وتفقد وزير الزراعة، أيضا معدات والات تحسين نظم واختبارات الري بمعهد بحوث الهندسة الزراعية