«معلومات الوزراء»: نبعث رسالة للعالم بالعمل على زيادة الثقافة لمواجهة الكوارث

رئيس مركز دعم واتخاذ القرار
رئيس مركز دعم واتخاذ القرار

 أكد رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار د.أسامه الجوهري، أن اللجنة التنسيقية للحماية من الكوارث تطرح الخطط والمعلومات لكافة المحافظات لمواجهتها. 

وكان مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، قد أطلق منذ قليل الاجتماع الرابع للشراكة العربية للحد من مخاطر الكوارث والذي سيستمر على مدى يومين لاطلاع الحكومات والشركاء المعنيين على آخر المستجدات في مجال الحد من الكوارث بالمنطقة. 

وأضاف الجوهري، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن اجتماع اليوم بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة فيما يتم عرضه بشأن كيفية مواجهة الكوارث الطبيعية، حيث أن العالم تغير وأصبح واحد يواجه الكوارث الطبيعية بمختلف الآليات لمواجهتها والحد منها.

 وأوضح رئيس مركز دعم واتخاذ القرار ،أن دور مركز المعلومات يتم من خلال اللجنة التنسيقية للحماية من الكوارث والتي  تعقد بصفة شهرية للتحدث عن أبرز الجهود للمحافظات والوزارات للحد من الكوارث من أجل نشر ثقافة مجتمعية للحد من تلك الكوارث والمخاطر. 

وأشار الجوهري إلى أن الغرض من اجتماع اليوم تبادل المعلومات بين الدول العربية، للوقوف على  آخر المستجدات الحديثة، لمواجهة التحديات والكوارث الطبيعية فضلا عن كوارث البيانات والمعلومات وحمايتها وتوضيح دور المركز لمواجهة تلك التحديات بجمهورية مصر العربية للحد منها.