صور| شوارع المنامة تتزين بـ«الأحمر والأبيض» عقب تتويج البحرين بـ«خليجي 24»

احتفالات الجماهير البحرينية بعد التتويج بـ«خليجي 24»
احتفالات الجماهير البحرينية بعد التتويج بـ«خليجي 24»

تزينت شوارع العاصمة المنامة، بألوان «الأحمر والأبيض» وهي أعلام دولة البحرين احتفالا بالتتويج بلقب بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» لأول مرة في تاريخهم، عقب الفوز على السعودية بهدف نظيف.

وتوج المنتخب البحريني ببطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» في دولة قطر، ليكون اللقب الأول في تاريخ الأحمر، وذلك بعد الفوز على السعودية بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب «عبدالله بن خليفة».

 

وحقق المنتخب البحريني بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، لقبه الأول في التاريخ في البطولة الخليجية والتي انطلقت على أرضه في العام 1970، حيث فشل في 4 مرات سابقة في أعوام (1970، 1982، 1992، 2003).

وأحرز اللاعب البحريني محمد سعد الرميحي، هدف البطولة في الدقيقة 70، من عرضية أرضية رائعة عن طريق مهدي حميدان إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها الرميحي بلمسة سحرية إلى داخل منطقة الجزاء.

وبمجرد إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، نزلت الآلاف من الجماهير البحرينية إلى شوارع العاصمة المنامة، احتفاء بالإنجاز الفريد الذي تحقق أخيرا بعد سنوات طويلة من السعي للفوز بالبطولة الخليجية.

وانطلقت الافراح والاحتفالات الكبيرة بشكل متزامن داخل وخارج ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة وعلى مختلف شوارع المنامة وغيرها من مدن البحرين، احتفالا باللقب التاريخي، وسط ترديد الأهازيج البحرينية الجميلة.


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا