صحف السعودية «حزينة» بعد ضياع اللقب الخليجي الرابع

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

أخفق المنتخب السعودي مجددًا في الدور النهائي لكأس الخليج العربي، بعدما تكبد الخسارة أمام شقيقه البحريني بهدفٍ نظيفٍ، مما كلفه فقدان اللقب الخليجي الرابع، والغائب عن المملكة العربية السعودية منذ عام 2004، حين كان آخر تتويج مطلع ذلك العام في الكويت.

 

المنتخب السعودي خسر نهائي البطولة للمرة الرابعة، بعد الهزيمة من قبل أمام عمان والكويت وقطر في نسخ 2009 و2010 و2015، ولم ينجح من قبل في الظفر بأي نهائي منذ تغيير نظام البطولة إلى نظام المجموعتين، بدءًا من النسخة السابعة عشر بقطر أواخر عام 2004.

وسلطت الصحف والمواقع السعودية الضوء على خسارة المنتخب السعودي، صاحب الثلاثة ألقاب خليجية، أمام نظيره البحريني، الذي أحرز اللقب للمرة الأولى.

حزن على الخسارة

صحيفة "الشرق الأوسط" قالت إن معاناة السعودية مع البطولة ستسمر بعدما خسرت في النهائي للمرة الرابعة في آخر ست نسخ، بينما حققت لقبها الثالث والأخير في مطلع عام 2004.

 

أما جريدة "الرياض" فقد أوردت تصريحات هيرفي رينار، المدير الفني الفرنسي للمنتخب السعودي، والتي قال فيها إن الخسارة ليست نهاية المطاف، مشيرًا إلى أن الحظ لم يقف إلى جوار الأخضر السعودي.

 

وقال رينار، في المؤتمر الصحفي، "علينا ألا نبكي على الخسارة، وأنا أحيي اللاعبين على ما قدموه من جهد في البطولة، وكانوا قريبين من الفوز وأهنئ منتخب البحرين على الفوز، حيث لعب بشكل جيد في اللقاء".

 

وتحت عنوان "«الأخضر» يخسر اللقب الخليجي .. والبحرين يتوج بطلاً للمرة الأولى"، كتبت صحيفة "سبق" السعودية، وأشارت إلى أن المنتخب السعودي أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول وفرط في عدة فرص مما كلفه خسارة اللقب الخليجي.

 

الحديث عن المستقبل

 

في حين، كانت صحيفة "المواطن" السعودية غير متباكية على خسارة اللقب الخليج، معنونةً "رغم خسارة الكأس.. الأخضر رفع الرأس".

 

وقالت أيضًا: "على الرغم من خسارة المنتخب السعودي لنهائي خليجي 24، اليوم الأحد، أمام منتخب البحرين، لكن الأخضر نجح في أن يُقدم مستويات جيدة في ثلاث مباريات من أصل خمسة لقاءات خاضها في البطولة".

 

وأشارت إلى أنه رغم الخسارة لكن المدرب الفرنسي رينار نجح في وضع يده على العناصر الأساسية التي ستُمثل المنتخب السعودي خلال مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا