البرهان: لن نسمح بشق الصف الوطني أوتهديد السودان

الفريق أول عبد الفتاح البرهان
الفريق أول عبد الفتاح البرهان

أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الأحد، على عدم السماح لمحاولات شق الصف الوطني وتفتيت وحدة السودان وتهديد كيانه.

 

وتابع خلال لقاء مع عناصر بالجيش السوداني: "القوات المسلحة عصية على كل محاولات الاختراق والاستقطاب السياسي، وستظل متمسكة بعهدها مع الشعب السوداني في حماية خياراته وثورته المجيدة إلى جانب الاستجابة لكافة مطلوبات التغيير والتزامها بحماية الفترة الانتقالية".

 

وجدد البرهان التعهد ببناء القوات المسلحة وتوفير كافة احتياجاتها "حتي تضطلع بواجباتها في مجابهة تحديات حماية الوطن والدفاع عنه".

وحول تحديات الفترة الانتقالية؛ قال إن أبرزها معالجة الأوضاع الاقتصادية وتحقيق السلام، مشيرا إلى سعي الدولة وأجهزتها المختلفة والتي  تعمل علي معالجة هذه الأوضاع ممتدحا صبر الشعب السوداني على الصعوبات التي تواجه الوضع  الاقتصادي.

 

وفيما يتعلق بتحقيق  السلام؛ ثمن البرهان وصول عدد من وفود الحركات إلى الداخل، مشيرا إلى أن السلام المرتجى لابد أن يكون مستداما يؤسس لبناء السودان الذي تتساوى فيه الحقوق لكل مواطنيه ويعالج المشاكل المزمنة و يتجاوز قضايا التهميش وسيطرة المركز وينعم به جميع أهل السودان.