منتخب البحرين من «المقاطعة» إلى عرش «خليجي 24»

البحرين بطلا لـ«خليجي 24»
البحرين بطلا لـ«خليجي 24»

توج المنتخب البحريني ببطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» في دولة قطر، ليكون اللقب الأول في تاريخ الأحمر، وذلك بعد الفوز على السعودية بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب «عبدالله بن خليفة».


وحقق المنتخب البحريني بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، لقبه الأول في التاريخ في البطولة الخليجية والتي انطلقت على أرضه في العام 1970، حيث فشل في 4 مرات سابقة في أعوام (1970، 1982، 1992، 2003).


وأحرز اللاعب البحريني محمد سعد الرميحي، هدف البطولة في الدقيقة 70، من عرضية أرضية رائعة عن طريق مهدي حميدان إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها الرميحي بلمسة سحرية إلى داخل منطقة الجزاء.


وقبل انطلاق البطولة بأيام قليلة كان قرار الاتحاد البحريني لكرة القدم هو الامتناع عن المشاركة في «خليجي 24» بسبب إقامتها في دولة قطر بسبب المشاكل السياسية بين البلدين، إلا أن الأحمر تراجع مقررا المشاركة قبل أيام قليلة ما أدى إلى تأجيل انطلاق البطولة خاصة بعد تراجع كلا من السعودية والبحرين والإمارات عن قرارهم بمقاطعة البطولة الخليجية.


وتحول المنتخب البحريني من منتخب مقاطع عن المشاركة إلى بطلا لـ«خليجي 24» ليحقق اللقب لأول مرة في تاريخه منذ انطلاقها عام 2007 عقب الفوز على السعودية بنتيجة هدف دون رد.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا