بدون تردد

تكريم مستحق ورسائل مهمة

محمد بركات
محمد بركات

التكريم الرئاسى للأبطال الرياضيين الذين رفعوا راية مصر عاليا، فى المسابقات الإقليمية والدولية التى يمثلوننا فيها، هو سنة حميدة وتقدير مستحق من الدولة للنجوم الشباب من ابنائها، الذين يعشقون الوطن ويبذلون غاية الجهد لإدخال البهجة على الجماهير، التى تعلق عليهم آمالا كبيرة.
وقيام رأس الدولة بهذا التكريم، هو إشارة واضحة لاهتمام مصر كلها بالرياضة، وتقديرها الكبير للرياضيين، وسعيها الدائم لإحداث طفرة نوعية ونقلة واسعة فى كافة المجالات الرياضية، بما يحقق نهضة رياضية شاملة وكبيرة على كل المستويات العمرية فى المجتمع.
وحرص الرئيس على أن يقوم بنفسه بتكريم الأبطال ومنحهم الأوسمة، هو حافز جيد ومستحق بعد الانجازات الكبيرة التى حققوها فى المجالات الرياضية المختلفة، سواء فى ذلك المنتخب الوطنى الاوليمبى الفائز ببطولة الأمم الافريقية للشباب والمتأهل لاوليمبياد طوكيو، أو نجوم الاسكواش الحاصلون على بطولة العالم، أو أبطال الكاراتيه الفائزون ببطولة العالم، أو المنتخب الوطنى الباراليمبى فى بطولة العالم باستراليا.
هذا الحرص يحمل فى طياته رسالة واضحة لكل المسئولين فى الدولة، بوضع الاهتمام بالرياضة ودعمها على مقدمة الاولويات، باعتبارها ضرورة لابد منها لبناء الانسان المصرى السليم، وتنمية مهاراته وملكاته ومداركه المادية والمعنوية «جسديا وعقليا».
بالاضافة إلى دورها الكبير فى زرع القيم الرفيعة فى نفوس الابناء وخاصة قيمة العمل الجماعى والسعى لتحقيق الاهداف المشتركة للمجموع، وقيمة التنافس الشريف لتحقيق البطولات والانجازات على المستويات المختلفة.