صور.. «حمام موسى» كنز السياحة العلاجية بطور سيناء

حمام موسى كنز السياحة العلاجية بطور سيناء
حمام موسى كنز السياحة العلاجية بطور سيناء

تمتلك محافظة جنوب سيناء، مصادر عديدة للسياحة العلاجية؛ أهمها حمام موسى بطور سيناء والذي يعتبر أحد كنوز السياحة العلاجية، حيث له أهمية تاريخية ودينية ويقع أسفل الجبل بالجانب الغربى من طور سيناء.


قد مر بهذا المكان منذ آلاف السنين النبى موسى عليه السلام هو وقومه هاربًا من فرعون وجيشه، ليبقى هذا المكان شاهدًا على معجزة من معجزات نبى الله موسى، عندما تفجرت عيون المياه أسفل جبل حمام موسى، لذلك يعد هذا المكان من الإمكان المقدسة والتاريخية، حيث عاش موسى وقومه ودعا أن تكون المياه شفاءً وسلامًا لمن يزور هذا المكان المقدس.
 

ويشتهر حمام موسى أسفل جبل موسى بتدفق مياه دافئة لها قدرة إلهية على شفاء إمراض عديدة؛ منها الأمراض الجلدية والتهاب العظام والتأم الجروح، كما تساعد على الاسترخاء وإعادة تنظيم طاقة الجسم المقاومة لأمراض الشيخوخة، حيث تحتوى على نسبة من الكبريت وعناصر أخرى مفيدة للجسم والمياه دافئة معظم أوقات السنة ومتجددة باستمرار.

 

وقال أحمد عبد العظيم رئيس مدينة طور سيناء، في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم": "إن تصميم حمام موسى جاء على شكل حوض كبير تعلوه قبة ضخمة تغذيها المياه من أسفل الجبل، وبها مقاعد تساعد على الجلوس في المياه للاسترخاء".

وأضاف: "حمام موسى يقع وسط أكثر من 2000 نخلة مثمرة وبعض الأعشاب الطبيعية التى تساعد على إزالة الألم وأمراض الشيخوخة".


أوضح عبد العظيم: "المدينة استلمت الحمام من المستأجر السابق الذي ألحق به ضررا بالغا وذلك تمهيدا لإسناد إدارته لأحد الشركات العالمية طبقا للقانون بواسطة وزارة الاستثمار لما لهذا المعلم المتفرد من قيمة كبيرة تاريخية وأثرية وسياحية وصحية ودينية".


وقال: "نحن لا نضيع الوقت لابد من العمل بخطٍ ثابتة من أجل استغلال إمكانيات المحافظة في مجال السياحة العلاجية".