«شعراوي»: تعيين نواب المحافظين من البرنامج الرئاسي للشباب «فكرة رائعة»

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

علق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على تعيين نواب المحافظين من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، مؤكدًا أن هذه الفكرة رائعة للغاية.


وأضاف "شعراوي"، خلال تصريحاته لـ«بوابة أخبار اليوم»، على هامش ورشة العمل التي تنظمها الوزارة للمحافظين الجدد، على مدار يومي السبت والأحد، أن النواب الذين تم تعيينهم في تلك المناصب، قد حصلوا على التدريب الكافي من أجل تقلد المنصب، فعلى سبيل المثال تم دراسة قانون الإدارة المحلية بالإضافة إلى تلقي دورة تدريبية في الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب بعد توليهم المنصب الجديد.

وأشار "شعراوي"، إلى أن وزارتي التخطيط والتنمية المحلية تعاونا مع الأكاديمية الوطنية للشباب، في إعداد منهج الدورة التي يتلقاها النواب الجدد بالأكاديمية خلال الوقت الراهن، مؤكدًا أن القائمين على التدريس محافظين ووزراء تنمية محلية سابقين، وذلك من أجل الاستفادة من خبراتهم.

يذكر أنه تم تعيين 9 من نواب المحافظين الجدد وهم خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، وهم: "جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، وسمير حماد نائب محافظ القليوبية، وهند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة، وأحمد شعبان نائب محافظ أسوان، وأحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، وإيناس حافظ نائب محافظ جنوب سيناء، وأحمد القاضي نائب محافظ سوهاج، وعمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ".