هيئة المستشفيات التعليمية تنظم دبلومات للصيدلة الإكلينيكية

جانب من دبلومات الصيدلة الإكلينيكية
جانب من دبلومات الصيدلة الإكلينيكية

 

نظم مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الأحد 8 ديسمبر، الدبلومات المهنية للصيدلة الإكلينيكية تخصص الرعاية المركزة، والأورام.

وصرح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. محمد صلاح الدين زعتر، أن تنظيم هذه الدبلومات تأتي في إطار خطة شاملة لرفع مستوى مقدمي الخدمة الطبية في مختلف محافظات الجمهورية.


وأفاد نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية د. محمد فوزي، بأن مركز تدريب الأمانة الفنية ينظم دبلومات مهنية في شتى تخصصات الصيدلة الإكلينيكية، ويقوم بتنفيذها في القاهرة، وبورسعيد في نفس التوقيت لرفع مستوى وزيادة أعداد ممارسي الصيدلة الإكلينيكية في محافظات المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل، وتستمر الدراسة لمدة عام بمعدل يومين أسبوعيا.

وقال مقرر دبلومات الصيدلة الإكلينيكية بالهيئة ومنسق تدريب الصيادلة د. مروان مصطفى، بأن عدد الطلبة المشاركين في كل الدبلومة 50 طالبا من مختلف الجهات من داخل الهيئة وخارجها، وذلك في إطار التعاون المثمر بين الهيئة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات القطاع الخاص، لتدريب طلاب الدبلومة على أعلى مستوى وضمان كفاءة التدريب.


وأشادت نقيب صيادلة الجيزة د. نجوى هاشم، بالجهد المبذول من قبل الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية في تنفيذ الدبلومات المهنية والمستوى العلمي والتدريبي القادر على خلق صيدلي إكلينيكي محترف؛ لمواجهة سوق العمل وسد احتياج المنظومة الطبية.


وأكدت رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بجامعة عين شمس ورئيس اللجان العلمية بالدبلومات المهنية بالهيئة د. نجوى صبري، حرصها على اختيار المحاضرين ومراقبة المنهج العلمي المقر للدبلومة وضمان مواكبته لأحدث طرق وخطط العلاج العالمية Updated Guidelines .


حضر الافتتاح لفيف من أساتذة الجامعة والمتخصصون في مجال الصيدلة الإكلينيكية وعلى رأسهم رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بجامعة عين شمس د. نجوى صبري، ود. محمد الشيخ، ونقيب صيادلة القاهرة سابقا نقيب صيادلة الجيزة د.نجوى هاشم، ورئيس مركز اليقظة الدوائية بالإدارة المركزية لشئون الصيادلة د.هدير رستم، ورئيس قطاع الصيادلة بأمانة المراكز الطبية المتخصصة د. وليد عبد الرحمن، ورئيس قطاع الصيادلة بالهيئة د. سحر طه.