يوفر 3 ساعات.. كامل الوزير يعلن الانتهاء من تطوير طريق «بنها/ المنصورة»

طريق «بنها/ المنصورة»- أرشيفية
طريق «بنها/ المنصورة»- أرشيفية

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن هيئة الطرق والكباري سابقت الزمن خلال الفترة الأخيرة، للانتهاء من تطوير طريق بنها/المنصورة، موضحًا أن هذا الطريق يشهد تنفيذ 5 كباري، تم الانتهاء من 4 منهم بشكل كامل وبنسبة 100%، وهي جاهزة للاستخدام، ويتبقى فقط كوبري وحيد ينتظر اللمسات الأخيرة.
 

جاء ذلك على هامش الاحتفال بدخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث المترو، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، وددا من الوزراء والمسئولين.

وذكر «الوزير» في تصريحات صحفية، أن طريق «بنها/المنصورة» يوفر وقت رواده بواقع أكثر من 3 ساعات، حيث تستغرق الرحلة عليه الآن ساعة ونصف الساعة فقط بعد أن كانت تصل إلى 5 ساعات بسبب مشكلات الطريق.

وتعهد وزير النقل بمواصلة خطة التطوير والبناء في جميع قطاعات وزارة النقل، مردفًا: «كل يوم في إنجاز ومشروع جديد بإذن الله».


يذكر أن طول تلك المرحلة يبلغ 17.7 كيلو متر بعدد محطات 15 محطة، ومن المخطط افتتاح الجزء الأول فيها خلال عام 2021 وتشمل 4 محطات هم كلا من ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات.

وقال مسئولو الهيئة القومية للإنفاق لرئيس الوزراء، إن المرحلة الثانية تشمل  محطة السودان و٤ محطات علوية هي كلا من "إمبابة والبوهي والقومية العربية والطريق الدائري"، والمحطة التبادلية عند محور روض الفرج، ومن المخطط افتتاحها في 2022.