في ذكرى وفاتها

«مثلت صدفة وظهرت كومبارس 8 مرات».. 14 معلومة عن هند رستم

 هند رستم
هند رستم

تحل اليوم 8 ديسمبر ذكرى وفاة الفنانة هند رستم هند رستم، واسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية، وتعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية، ولُقبت بـ"ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق".

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" 14 معلومة عن هند رستم في ذكرى وفاتها..

1- رحلت عن عالمنا منذ 8 سنوات، ولكنها مازالت وستظل "مارلين مونرو الشرق، فارقت هند رستم الحياة في 8 أغسطس عام 2011، وولدت في 12 نوفمبر عام 1929 بحي محرم بك بالإسكندرية لأب شرطي من أصول تركية.

2- انتقلت إلى القاهرة عقب انفصال والدها عن والدتها في عام 1946، ودخلت مجال التمثيل بالصدفة بعدما ذهبت بصحبة صديقة لها إلى أحد مكاتب الإنتاج المعروفة لتجري اختبارات التمثيل.

3- كان أول ظهور لها على شاشة السينما عام 1954، من خلال فيلم "الستات مبيعرفوش يكدبوا" بطولة شكري سرحان وشادية، في دور كومبارس ناطق حيث قدمت دور فتاه "معتوهة" في مشهدين فقط وكانت قبل ذلك مجرد كومبارس صامت تردد الأغنيات في فيلم "غزل البنات" مع الفنانة ليلي مراد، حيث ظهرت ككومبارس صامت في 8 أفلام لم تنطق فيهم بكلمة واحدة.

4- شاركت عام 1947، بدور صغير مع الفنان يحيى شاهين في فيلم "أزهار وأشواك"، واستمرت في تقديم عدد من الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا وبدأت رحلة النجومية في السينما حيث كانت تؤدي بعض الرقصات إلى جانب التمثيل.

5- تألقت الفنانة الراحلة هند رستم في العديد من الأعمال السينمائية، وقدمت مجموعة من أروع الأفلام التي مازالت خالدة في ذاكرة السينما، وقدمت ما يقارب من 90 فيلما مختلفا ضمن قائمة أهم أفلام السينما المصرية.

6- لقبت بـ "مارلين مونرو الشرق" وبـ "ملكة الإغراء" ولكنها كانت تكره اللقب الثاني.

7- حصلت هند رستم على العديد من الجوائز والأوسمة، منها شهادة تقدير عن فيلم "نساء في حياتي" من مهرجان فينسيا 1957، وجائزة النقاد عن فيلم "الجبان والحب"، كما كرمت من جمعية العالم العربي بباريس ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993.

8- كان آخر أعمالها فيلم "حياتي عذاب" عام 1979، اعتزلت هند رستم الفن في السبعينيات من أجل زوجها الدكتور محمد فياض، وكان هو الزوج الثانى حيث تزوجت قبله المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.

9- كانت تنفق أموالها دون حساب وترى أن المال وظيفته الوحيدة هو أن يتمتع به الإنسان.

10- كانت محبة لجمع التحف والأنتيكات ،عشقها لها جعلها، تثور على أي شخص يحرك تلك الأشياء من المكان التي هي وضعتها فيه ولا تسمح لحد اي يلمسها.

11- كانت تحب الكلاب، وقالت إنها تعلمت منها الوفاء، وامتلكت 21 كلبا.

12- والدها قاطعها بسبب عملها فى مجال الفن ولم يحدثها مرة أخرى إلا بعد زواجها من د. محمد فياض الذي وصفته بالبرنس الذى قضت معه 50 عاما من أسعد أيام حياتها.

13- لم تندم على قرار اعتزالها احتراما لراحة زوجها وللوقوف إلى جواره كزوجة تنتظر عودة زوجها للبيت ليجد المنزل به كل وسائل الراحة.

14- على الرغم من أن اسطنبول هي بلد أهلها إلا أنها كانت تكرهها كثيرا، ولكنها كانت تعشق باريس لاهتمامهم بالفن.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا