الصور الأولى لماكينة الحفر بعد وصولها محطة مترو ماسبيرو

أول صور لمكينة الحفر بعد وصولها محطة مترو ماسبيرو
أول صور لمكينة الحفر بعد وصولها محطة مترو ماسبيرو

شهد منذ قليل، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.

جاء ذلك بحضور وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير ووزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي والاستثمار ومحافظ القاهرة.

جدير بالذكر أن ماكينة الحفر العملاقة التي تنفذ أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، وصلت إلى محطة ماسبيرو اليوم الأحد، قادمة من شارع 26 يوليو في اتجاه منطقة الزمالك.

جاء ذلك بعد الانتهاء من تنفيذ الأعمال النفقية والوصلة بين محطتي (جمال عبدالناصر ) و(ماسبيرو) بطول 1 كيلو متر، ومن المقرر أن تتجه الماكينة بعد ذلك إلى محطة (الزمالك) لتنفيذها بعد عبور النيل وصولا إلى محطة الكيت كات.

وتمتد المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو بطول 17.7 كم، بعدد 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، وتنقسم إلى ثلاث أجزاء، الجزء الأول يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل "4" محطات نفقية هي "ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات"، والجزء الثاني، فيمتد بطول 6.6 كم، وعدد 6 محطات من شارع السودان مرورا بإمبابة حتى محطة روض الفرج، أما الجزء الثالث فيمتد بطول 7.1 كم، وعدد 5 محطات من التوفيقية مرورًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة، ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو.