صور.. رئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق محطة مترو ماسبيرو

رئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق محطة مترو ماسبيرو
رئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق محطة مترو ماسبيرو

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء منذ قليل، دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث المترو، وذلك بحضور عددا من الوزراء والمسئولين بينهم وزراء كلا النقل والإسكان، والاستثمار، والتخطيط، ومحافظ القاهرة.

يذكر أن طول تلك المرحلة يبلغ 17.7 كيلو متر بعدد محطات 15 محطة، ومن المخطط افتتاح الجزء الأول فيها خلال عام 2021 وتشمل 4 محطات هم كلا من ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات.

وقال مسئولو الهيئة القومية للإنفاق لرئيس الوزراء، إن المرحلة الثانية تشمل  محطة السودان و٤ محطات علوية هي كلا من "إمبابة والبوهي والقومية العربية والطريق الدائري"، والمحطة التبادلية عند محور روض الفرج، ومن المخطط افتتاحها في 2022.

وأوضحوا أن المرحلة الثالثة تشمل محطات التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول، ومحطة جامعة القاهرة ومحطة بولاق الدكرور ومن المقرر افتتاحها في 2023.

وأوضحوا أن محطة ماسبيرو تتكون من 3 ادوار بها منسوب صالة التذاكر، ومنسوبي الغرف الفنية، ومنسوبي الرصيف، وسيكون بها 18 سلم ثابت، و18  سلم آخر متحرك، ومصعدين متبادلين.

وأشاروا إلى انتهاء تنفيذ الجزء النفقي في المسافة من العتبة لناصر بطول 654 مترا، والمسافة من ناصر لماسبيرو بطول 660 مترا، وتنفيذ 876 حلقة من إجمالي 5000 حلقة بالمرحلة الثالثة بالكامل بنسبة 17.5٪،  أنه يتم تنفيذ أكثر من 100 كيلو متر حفر نفقي مقابل نحو 84 كيلو متر في الثلاثين عاما الماضية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا