خاص| القماح: فساد المال والسلطة أكثر ما تعاني منه الرياضة الإفريقية

محمد القماح
محمد القماح

أكد محمد القماح، رئيس الاتحاد الإفريقي للبلياردو، أن فساد المال والمناصب هو أكثر ما تعاني منه الرياضة في إفريقيا وذلك على هامش مؤتمر مكافحة الفساد الرياضي بإفريقيا الذي تحتضنه مصر وينظمه اتحاد الاتحادات الإفريقية الأوكسا برئاسة اللواء أحمد ناصر وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" قال القماح "أزمة الفساد الرياضي في إفريقيا هي أزمة تعاني منها كافة اللعبات وأبسط مثال ما حدث للفريق الأول لكرة القدم منذ أيام قليلة أمام النجم الرياضي التونسي، وما يحدث من تخبطات إدارية في أكثر من جهة وعلى رأسهم الكاف".

 

وأضاف القماح حديثه مؤكدًا "يجب علينا اتخاذ اجراءات وقائية لحماية الأجيال القادمة من آفة الفساد وأنا أعتبر هذا المؤتمر بداية جيدة ومصر دائمًا رائدة في شتى المجالات".

 

وتابع القماح في حديثه قائلًا "نأمل أن يخرج هذا المؤتمر بتوصيات قوية وتليها متابعة قوية للقضاء على الفاسدين في الوسط الرياضي".

 

وقال القماح "أكثر ظواهر الفساد انتشارًا في إفريقيا هو فساد المال وفساد المناصب ورأينا ما قام به الاتحاد الإفريقي لكرة  القدم بالتعاقد مع شركات لفترات زمنية أطول من فترة وجود المسئولين بالاتحادات".

 

واختتم القماح حديثه مؤكدًا "كل رياضة تعاني من مشاكلها الخاصة فلابد أن يشارك الجميع للخروج بأفضل توصيات لنضمن تنفيذها وهذا المؤتمر بداية جيدة لوضع تلك التوصيات والضوابط".
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا