جامعة بنها تطلق قافلة متكاملة بمشاركة 8 كليات لأهالي قرية الأحراز بالقليوبية

قافلة
قافلة

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قوافل متكاملة بقرية الأحراز بشبين القناطر والتي تم اختيارها ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة" لخدمة أهالى القرية.

 

جاءت القوافل برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمى واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها.

 

وقالت الدكتورة ايمان البيطار المشرف على أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة ان القوافل شارك فيها 8 كليات هى الطب البشرى والطب البيطرى والتربيه الرياضية والتربية العام والزراعة والعلوم والفنون التطبيقية والتمريض وتمت بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

 

وأضافت البيطار ان القافلة الطبية قامت بالكشف على 551 حالة واجراء التحاليل لـ 52 حالة وتحويل عدد من الحالات لاجراء عمليات جراحية وفحوصات طبية الى مستشفيات جامعة بنها والمستشفيات الاخرى وصرف العلاج لها جميعا بالمجان.

 

وأشارت إلى أن القافلة البيطرية استهدفت الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 38 حالة بالإضافة الكشف على 1585طائر ، وقامت كلية التربية الرياضية بعقد لقاء مع مسئولى مركز الشباب وممارسي الأنشطة الرياضية وحثهم على المحافظة على منشأت وأجهزة المركز واختيار الرياضة التي تناسبهم وكيفية الوصول للبطولة والمحافظة على المستوى.

 

وشاركت كلية الفنون التطبيقية في القافلة بتنظيم ورشة عمل لتنمية مواهب الفتيات بمدرسة القرية وتعليمهم بعض من فنون صناعة الحلي والإكسسوارات بخامات وادوات اهداء من الكلية.

 

كما نظمت كلية التمريض ندوات صحية تثقيفية للمواطنين فضلا عن قياس ضغط الدم للمترددين على الوحدة الصحية ، وعقدت كلية الزراعة لقاءات توعوية وارشادية بالجمعية والادارة الزراعية للمزارعين من اهالى القرية.

 

وعقدت كلية التربية ندوات تثقيفية عن كيفية التغلب علي صعوبات التعلم عند الأطفال وطرق التدريس الحديثة، وعرضاً لما تقدمه الدولة في التعليم وما تسعي إليه من أجل تطويره ، كما قامت كلية العلوم بأخذ عينات لمياه الشرب وتحليلها كيميائيًا وفيزيائيًا.


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا