بدعوة من وزير الآثار.. جولة للطفل «علي صبرة» بمتحف التحرير

بدعوة من وزير الآثار.. جولة للطفل «علي صبرة» بمتحف التحرير
بدعوة من وزير الآثار.. جولة للطفل «علي صبرة» بمتحف التحرير

 

استقبل المتحف المصري في التحرير، الطفل علي صبرة، الحالم بأن يصبح عالمًا في الآثار، في جولة حرة للتعرف على المتحف وأبرز أثاره.

 

وجاءت الجولة، التي رصدتها كاميرا "بوابة أخبار اليوم"، بناءً على دعوة من الدكتور خالد العناني وزير الآثار للطفل علي، للتجول بين معالم مصر في مختلف العصور، حيث استقبلته صباح عبد الرازق مدير المتحف ورافقته في الجولة للشرح الدكتورة شيرين أمين مديرة متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير.

 

وقالت هند شعبان والدة الطفل علي صبرة، لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن سعادتها كبيرة باهتمام وزارة الآثار بنجلها ولم تكن تتخيل أن يحوز علي، على هذه الفرصة.

 

 

وأضافت أن وزير الآثار اهتم بشكل خاص برغبة نجلها في أن يتعرف على الآثار أملًا منه أن يصبح عالمًا، وقالت إن الوزير رتب لعلي جولة سياحية لثلاثة أماكن، اليوم السبت، منها المتحف المصري بالتحرير كما أعطاه كارنيه دخول لكل الأماكن الأثرية مجانًا.

 

يذكر أن، الطفل علي صبرة و الذي انتشر عنه فيديو علي السوشيال ميديا يروي قصة كفاحه، حيث أصبح العائل الرئيسي لأسرته بعد أن تركهم والدهم، مما اضطره إلى بيع الجوارب لكسب قوت عيشه وأسرته واستكمال دراسته وهو في الثانية عشر من عمره، معلنًا في الفيديو عن رغبته في أن يصبح عالما للآثار عندما يكبر.

 

وعندما شاهد وزير الآثار الفيديو الخاص بالطفل علي، قرر أن يقابله، لتشجيعه، وخلال المقابلة هنأ وزير الآثار الطفل على كفاحه وشجاعته، وأكد عليه ضرورة اجتهاده في الدراسة، ومنحه تصريح زيارة مجاني له ولأخيه لزيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمصر، وذلك للتعرف بصورة أعمق على تراث وأثار بلاده، كما أهداه أيضًا مستنسخ من قناع الملك توت عنخ آمون ومجموعة من الكتب الأثرية الخاصة بالأطفال.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا