صور| الجالية الجزائرية بمصر تدلي بأصواتها في انتخابات الرئاسة بمقر السفارة

الجالية الجزائرية
الجالية الجزائرية

وسط أجواء احتفالية بالزغاريد ورفع الأعلام انطلقت اليوم، الانتخابات الرئاسية الجزائرية للمقيمين بالخارج وتوافدت الجالية المقيمة بمصر على المقرات الانتخابية بمقر السفارة بالقاهرة وبأحد الفنادق بالإسكندرية.

  
قال السفير الجزائرى بالقاهرة ومندوبه بجامعة الدول العربية محند صالح العجوزي في تصريح له عقب ادلائه بصوته في الانتخابات ،انه تم فتح مكتبين الاول هنا في مقر سفارة الجزائر بالقاهرة لخدمة الجزائريين المقيمين بالقاهرة والمقر الثاني بمدينة الاسكندرية الذي يبعد حوالي 220 كيلو عن العاصمة.

وأضاف أنه تحسبا لهذا الموعد الانتخابي قام اعضاء السفارة بحث الجالية الجزائرية المقيمة في مصر على أهمية هذا الحدث الانتخابي وضرورة المشاركة في عملية الاقتراع ، كما تلاحظون العملية تمر بظروف جيدة.

كما دعا الجالية الجزائرية بمصر الي ضرورة المشاركة في الانتخابات لاداء واجبهم الانتخابي.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية بالجزائر يوم الخميس 12 ديسمبر ،فيما تستمر  بالخارج بدءا  من  السبت الي الخميس لمدة 6 ايام للجاليات الجزائرية في الخارج.

ويقدر اجمالي اعداد الجالية الجزائرية في مصر بنحو 2620 ، ويشرف علي الانتخابات السلطة المستقلة للانتخابات الجزائرية وليست وزارة الداخلية.

ويتنافس في الانتخابات الجزائرية خمسة مرشحين  ،  هم عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديموقراطي، وعبد القادر بن قرينة رئيس حزب حركة البناء الوطني، وعبد المجيد تبون المرشح الحر، وعلي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، وعبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل.
 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا