غدا.. جمعية محبي الأطرش تحتفل بذكرى ميلاد مديحة يسري

الأطرش ومديحة يسري
الأطرش ومديحة يسري

تقيم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، احتفالية بمناسبة ذكرى ميلاد "سمراء النيل" الفنانة الكبيرة "مديحة يسري" في السابعة من مساء السبت ٧ ديسمبر في مقر الجمعية بشارع فيصل.

 

يقام الاحتفال بالتعاون مع المهندس خليل حبيب نجل شقيق الفنانة مديحة يسري، بحضور الناقد الفني ذكي مصطفي، الفنان مصطفي الدمرداش، الفنان قيس عبد الفتاح، الفنان سيف عبد الرحمن، وكوكبة من رجال الصحافة والإعلام وعشاق فن الموسيقار فريد الأطرش.

 

ويتحدث الفنان عادل السيد عن أهم اللقاءات الفنية بين فريد الأطرش والفنانة مديحة يسري، خلال مشوارهما الفني، ويستعرض المهندس خليل حبيب، خلال برنامج الحفل، مجموعة من الصور النادرة للفنانة مديحة يسري، ويروى لنا بعض الذكريات للفنانة مديحة يسري التى خص تلك الصور . كما يتضمن برنامج الحفل، باقة متنوعة من أشهر أغانى الموسيقار فريد الأطرش، يتغنى بها كوكبة من المطربين والمطربات، ويلقى عدد من الشعراء أحدث قصائدهم الشعرية.

 

وكرمت الجمعية "سمراء النيل" فى احتفالية لتكريم اسم الفنان محمد فوزى عام ٢٠٠٧ بقصر الأمير طاز، ضمن فعاليات الجمعية التى تقيمها لتكريم الفنانين الذين شاركوا الموسيقار فريد الأطرش في رحلة عطائه الفني.

 

يذكر أن الفنانة مديحة يسري، ولدت بالقاهرة فى ٣ ديسمبر ١٩٢١، وشاركت الفنان فريد الأطرش بطولة ٣ أفلام هم " أحلام الشباب، شهر عسل، لحن الخلود"، كما شاركت كبار نجوم الفن في أكثر ١٠٠ فيلم مع الموسيقار محمد عبد الوهاب ومحمد فوزي ومحرم فؤاد وعبد الحليم حافظ وشادية وعمر الشريف، وعادل إمام.