توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب مع بوروندي

مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر
مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر

وقعت الجمعة 6 ديسمبر، مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر وبوروندي في مجال الشباب والرياضة.

ووقع عن الجانب المصري د.عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر في بوروندي، ووزيرة الشباب والبريد وتكنولوجيا المعلومات عن الجانب البوروندي.

تتضمن المذكرة تبادل الطرفين لتنظيم المعسكرات والملتقيات الشبابية والمهرجانات والندوات والمشاركة في ملتقيات شباب حوض النيل وتنظيم الورش والندوات لتشجيع الشباب على الإقبال على العمل الحر وتنفيذ المشروعات الصغيرة خاصة باستثمار ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومراعاة الحفاظ على الحرف اليدوية.

كما غطت المذكرة مجالات تمكن القيادات الشبابية وتنمية مراكز الشباب وزيادة التنسيق لتبادل الخبرات والمعلومات في مجال الحاسب الآلي ونظم المعلومات والمطبوعات.

من ناحية أخرى، تشارك وزيرة الشباب والبريد وتكنولوجيا المعلومات و نائب رئيس مراسم رئيس الجمهورية البوروندي ضمن الوفد البوروندي الرسمي المشارك بالنسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، 14- 17 ديسمبر الجاري .

ومن جانبها، أشارت السفيرة د.عبير بسيوني رضوان إلى أنه حتى الآن منحت السفارة المصرية لحوالي 15 من الشباب البوروندي تأشيرات الدخول للسفر إلى مصر والمشاركة في منتدى شباب العالم بالإضافة للشباب البوروندي المقيمين في مصر والذين يتجاوز عددهم 200 طالب وطالبة ممن يشاركون كل عام في المنتدى الجامع لأفكار وطموحات الشباب الإفريقي مشيدة بما تم رصده من تزايد الإقبال البوروندي على هذا المنتدى.