في عيد ميلاد «كيم كاردشيان العرب».. تعرف على أبرز محطات أمينة الفنية

أمينة
أمينة

تحتفل اليوم المطربة الشعبية أمينة بعيد مولدها الـ 48، حيث تُعد أمينة من أهم المطربات الشعبيات في مصر، اسمها الحقيقي وفاء محمد نعيم الفخرانى من مواليد الإسكندرية في 6 ديسمبر 1971، حاصلة على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأت أمينة حياتها الفنية باختبارات في هاى كواليتى المنتجة للمحتوي الفني والطربي، اجتازت الاختبار بنجاح، بعدها أطلق عليها اسم أمينة الفخراني بدلا من اسمها الحقيقي وفاء، بسبب تشابه صوتها مع صوت المطربة أمينه الجزائرية، تزوجت المطربة أمينة في عام 2012 من رجل الأعمال علاء فتحي ولديها ولدين يوسف وعمر.

 

شاركت أمينة، في عدد من المسرحيات أما بالنسبة للغناء فقد كان مصادفة حين كانت في رحلة سياحية في أحد المراكب السياحية وكان بالصدفة في تلك المركب الشاعر أحمد شتا، وقدمها المنتج طارق عبدالله والذي قام بعمل ألبوم غنائي بأغنية "عودي الغزال" من كلمات أحمد شتا وألحان حسين محمود، ومن أشهر أغاني المطربة الحنطور والذي قدمها الفنان سعد الصغير، وكان له الفضل في انطلاقتها وشهرتها عام 2006 بعد تقديمها أغنية "أركب الحنطور" في فيلم "قصة الحي الشعبي"، عام 2006، بترشيح من الفنان سعد الصغير، وهذه الأغنية اشتهرت شهرة فائقة لدرجة أنها سميت بـ أمينة حنطور.

لتصبح الفنانة أمينة من أهم المطربات الشعبيات في معظم الأفراح والحفلات في مصر وأيضا الدول العربية، لحب الناس لهذه النوعية من الأغاني الشعبية.

أمينة، تتميز بقدرتها على الغناء باللغة الهندية والأغاني الرومانسية لأم كلثوم وعبدالحليم حافظ ولكن أغنية الحنطور صنفتها بأنها مطربه شعبيه.

الملحن حلمي بكر قال إنها لديها القدرة على مخارج الحروف وأسلوب متميز في أداء الأغنية الشعبية وقد شكرته الفنانة على ذلك.

أمينة اعترفت بأنها أجرت عدة عمليات تجميل وهذا الاعتراف كان في برنامج تلفزيوني في "بيتنا ضيف" على قناة دبي، وقالت أنها قامت بعمل 106 عملية تجميل وأضافت أيضا بأن عمليات التجميل التي أجرتها تظهر أكثر في أسنانها.

ومؤخرًا فاجأت أمينة جمهورها بتغير ملامح شكلها بعدما ظهرت في جلسة تصوير بإطلالة مختلفة وراقية على طريقة نجمة تلفزيون الواقع «كيم كاردشيان»، مما دعا الجمهور على السوشيال ميديا يطلق عليها «كيم كاردشيان العرب» .