الرئيس اللبناني: معالجة الوضع الاقتصادي ضمن أولويات الحكومة الجديدة

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان، ستكون في أولويات الحكومة الجديدة فور تشكيلها، مشيرا إلى أن الحكومة السابقة أنجزت تصورا اقتصاديا ضمن خطة نهوض بالاقتصاد اللبناني، وتحويله من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد منتج.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني، ظهر اليوم، وفدا من مؤسسات مالية واستثمارية ومصرفية من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال عون، إن عملية التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية، ستبدأ في شهر يناير المقبل، الأمر الذي سيضع لبنان عند بدء عمليات الاستخراج، ضمن الدول المنتجة للنفط والغاز.

وأشار إلى أن الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس الوزراء ستجري يوم الإثنين المقبل، على أن تليها عملية تأليف الحكومة الجديدة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد الدول الصديقة للبنان على استكمال مسار مؤتمر دعم الاقتصاد والبنى التحتية اللبنانية (سيدر) الذي عقد في فرنسا شهر أبريل 2018 ، وإطلاق المشاريع الإنمائية التي تقررت فيه.

واستعرض الرئيس اللبناني مع أعضاء الوفد التدابير المالية والنقدية التي اعتمدها لبنان مؤخرا، مؤكدا أنها تدابير موقتة فرضتها الظروف المالية الراهنة في البلاد.