حوار| علي لطفي: رحيل لاسارتي أنقذ الأهلي.. وأنتظر فرصة للمشاركة

علي لطفي
علي لطفي

علي لطفي يتحدث بصراحة:
رحيل لاسارتي أنقذ الأهلي
فايلر مدرب ممتاز وقادرون على التتويج بدوري أبطال أفريقيا 
استبعادي من المنتخب منطقي.. والنادي رفض رحيلي 
شخصية البدري ستساعده على النجاح مع الفراعنة 

مازال علي لطفي حارس مرمى فريق الأهلي ينتظر فرصة جديدة مع القلعة الحمراء في ظل عدم مشاركته بصورة أساسية في ظل حصوله على فرصته على فترات متباعدة في ظل اعتماد الجهاز الفني للفريق على محمد الشناوي  بصورة أساسية في ظل تألق الأخير في المباريات.


حرصت «بوابة أخبار اليوم» على التحاور مع علي لطفي لنتعرف منه عن رأيه في أداء الأهلي الموسم الحالي وموقفه من الاستمرار مع النادي وحقيقة العروض التي تلقاها الحارس في الفترة الأخيرة خلال هذا الحوار.

أين أنت من المشاركة في المباريات؟


أنا جاهز وأتدرب بجدية ولا توجد مشكلة في استبعادي من المباريات فالمدير الفني دائما يتحدث مع اللاعبين ، وأحترم وجهة نظر المدرب ولا افتعل أي مشاكل وأنتظر الحصول على فرصة أكبر لإثبات ذاتي.


ما رأيك في وجود مدرب حراس مرمى أجنبي بالجهاز الفني ؟


 وجود مدرب حراس مرمي أجنبي قد يضيف للنادي فيما يخص مسألة تصعيد حراس من الناشئين وتأسيسهم بشكل جيد ليكونوا مستقبل الفريق.

هل وجود 3 حراس كبار ودوليين سيؤثر على الأهلي؟


أرى أن الأمر يخلق حالة من التنافس عالية المستوى وغير طبيعية، وفى حالة لا إصابة أي حارس يكون هناك بديل يؤدى بنفس المستوى لأن الأهلي فريق كبير يجب أن يكون لديه أكثر من بديل متميز.

هل عدم مشاركتك مع الأهلي أثر على وجودك في منتخب مصر؟


بالطبع ابتعادي عن المشاركة أبعدني عن المنتخب لأنني كنت أشارك مع منتخب مصر من قبل انتقالي للأهلي عندما كنت في صفوف انبي وأرى أن هذا أمر طبيعياً لأن المنتخب يختار الحراس الذين يشاركون بانتظام  وفي حالة مشاركتي أساسي مع الأهلي فأتوقع عودتي للمنتخب.

ما تقييمك لأداء الأهلي في الفترة الأخيرة؟


أرى أن الفريق ظهر بمستوى جيد في الموسم الحالي والأداء تحسن كثيرا عن الموسم الماضي، واستعاد اللاعبون مستواهم الحقيقي أمثال  حسين الشحات ورمضان صبحي بعدما نجحا في إحراز أكثر من هدف خلال 7 مباريات فقط عكس الموسم السابق كمان أن النيجيري  أجايي ظهر الموسم الحالي بمستوى متميز على العكس من الموسم  الماضي تحت قيادة لاسارتي الذي ابتعد اللاعب فيه عن مستواه وكان قريبا من الرحيل.

ما الاختلاف بين الموسمين الحالي والسابق؟


الفارق بين الأداء في الموسم الحالي والأداء في الموسم الماضي، فالفريق تحت قيادة فايلر يقدم عروض قوية ويفوز في كل المباريات التي يخوضها ويقدم عروض قوية، والدليل على ذلك الفوز بالسوبر المحلي والفوز بجميع مباريات الدوري التي خاضها الأهلي حتى الآن، في حين أن الفريق في الموسم الماضي كان يعاني لتحقيق الانتصارات ويفوز بالعافية ولم يكن الأهلي الذي يعرفه الجميع.


هل ترى أن رحيل لاسارتي تأخر؟


ما حدث في الموسم الماضي كان يؤكد ضرورة رحيل المدرب لأن الأمر في صالح الفريق والدليل على ذلك تحسن الأداء والنتائج مع فايلر وإدارة النادي نجحت في التعاقد مع بديل كفء. 


 كيف عانى الأهلي مع لاسارتي؟


لاسارتي كان مدرب ضعيف وإمكانياته الفنية قليلة ولا يُجيد التعامل مع اللاعبين والأهلي افتقد الروح في وجوده مع النادي  و كانت هناك أسماء معروفة تشارك بشكل مستمر وعندما يحتاج للاعب أخر يذهب إليه ويتحدث معه بشكل جيد جدا ويقوم بتحفيزه وبعد مشاركته يتجاهله وهذا يؤثر علي نفسية أي لاعب بالسلب فالمدرب كان ينظر لمصلحته فقط. 


 
ما الذي يميز فايلر عن المدرب السابق؟


فايلر مدرب طموح وله فكر مميز وظهر أسلوبه على الفريق بتحسن الأداء والنتائج في المباريات الماضية، كما أنه يحاول تغيير طريقة اللاعب علي حسب كل مباراة ويعالج أخطاء اللاعبين ويقوم بتحفيظ اللاعبين طريقة اللعب.

كيف ترى تولي حسام البدري تدريب المنتخب؟


شخصية البدري قوية وقيادية وهي الشخصية التي لابد أن تكون موجودة في الفترة المقبلة لأنه يعرف كيف يسيطر على اللاعبين ويستطيع التعامل مع كم النجوم الهائل داخل قائمة المنتخب.

كيف ترى فرصة الأهلي في المنافسة على دوري أبطال أفريقيا؟


أرى أن الفريق الآن يضم  لاعبين على أعلى مستوى في جميع المراكز والجميع يريد  الفوز باللقب هذا الموسم وبالنسبة لي  لم أتوقع الفوز بالبطولة في السنوات الماضية رغم وصولنا لنهائي البطولة مرتين، لكن هذا الموسم أنا متفائل جدا وخاصة أن مستوي الفريق في بداية الموسم مبشر جدا. 

ما حقيقة تلقيك عروض للرحيل ؟


بالفعل تلقيت عروضا  خلال الفترة الماضية من أندية الجونة وانبي والاتحاد السكندري وتحدثت مع سيد عبد الحفيظ واقترحت عليهم الخروج علي سبيل الإعارة لكن الجهاز الفني بالكامل رفض رحيلي عن الفريق،  والجميع تمسك بوجودي داخل الفريق وطلبوا  مني عدم الرحيل وتحدثت معهم ان رحيلي سيكون علي سبيل الإعارة من اجل المشاركة في المباريات ولكن عند رفضهم تقبلت الأمر.

 ما رأيك في ظاهرة التعصب بين الجماهير؟

ما يحدث في الفترة الحالية أمر غير مقبول فنري مثلا طفل عنده 10سنوات من الممكن أن يكتب شيء لا يعي معناه ويتناقل الكلام بين الناس وهنا يحدث التعصب الأعمى الذي نراه ولكن على كل فرد أن يشجع فريقه فقط بصورة محترمة.


ما هي نقطة التحول في حياتك ؟


في عام 2009 تلقيت عرض من نادي ليرس البلجيكي وجينت ، ولكن نادي انبي رفض وقتها ولم تنجح الصفقة بسبب المقابل المادي


ما هو المهاجم الأبرز الذي واجهته في مسيرتك ؟


ليس هناك لاعب محدد لأن  كرة قدم ليس لها مقياس من الوارد أن يكون مهاجم مميز جدا وخلال مواجهتك يكون حظه سيء للغاية، كما  أنني لا أحب أن أشاهد المحاضرة التي تسبق المباريات.


ما الموقف الذي لا تنساه في كرة القدم؟


كنت في نادي إنبي وكانت هناك مباراة مع فريق الأسيوطي وفي احد الكرات الهوائية اصطدمت بأحد اللاعبين وقمت بعدها وأكملت المباراة بشكل طبيعي و كنت فاقد الذاكرة في هذا التوقيت وحتى انتهاء المباراة وبعدها سالت زملائي في الفريق ماذا حدث ووقتها "اشتغلوني" وقالو لي " يا عم أنت غرقتنا " وعند رجوعي لمنزلي شاهدت المباراة مرة أخري ورأيت نفسي أؤدي بشكل جيد وأنقذت أكثر من كرة، وفي الأخر تفاجأت أن المباراة انتهت وفزنا بهدف مقابل لا شيء.