بعد انخفاض أسعارها.. تعرف على مواصفات فورد إيكو سبورت

سيارة فورد إيكو سبورت
سيارة فورد إيكو سبورت

تنتمى «إيكو سبورت» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «suv» والتي تزداد مبيعاتها يوما بعد يوم في  السوق المصرية، وذلك لمواصفاتها المميزة، بالإضافة إلى تزويدها بمحركات اقتصادية في استهلاك الوقود.

مواصفات السيارة:
تأتي السيارة بمحرك مكون من 3 اسطوانات، سعة 1000 سي سي، ليعطى قوة 123 حصانا، وعزم أقصى للدوران 170 نيوتن متر، مدعمة بناقل حركة أتوماتيك سداسى السرعات. 

وتعتمد إيكو سبورت على منظومة الجر الأمامى، التى يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم / ساعة فى غضون 11.6 ثانية، ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

التجهيزات والكماليات:
تم طرح السيارة بأربع فئات، مختلفة من حيث التجهيزات..

تأتي الفئة الأولى «Base»  بنظام فرامل مانعة للانغلاق «ABS»، وبرنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني«ESP»، و توزيع قوة الفرامل إلكترونيا «EBD»، ونظام لقياس ضغط الإطارات، علاوة على تجهيزات الأمان التي تشمل 7 وسائد هوائية، ونظام إنذار ضد السرقة، كما أنها زودت بمصابيح LED أمامية، و فوانيس ضباب أمامية وخلفية، و جنوط مقاس 16 بوصة.

هذا بالإضافة إلى كثير من التجهيزات الداخلية التي تشمل عجلة قيادة مكسوة بالجلد، نظام إيقاف المحرك أوتوماتيكيا، بهدف توفير الوقود، ووحدة تحكم بالنظام الصوتي بعجلة القيادة والتحكم في درجة الحرارة يدويا، وشاشة عرض 4 بوصة.

أما الفئة الثانية «TREND»، فتتوفر بها كل التجهيزات السابقة علاوة على جنوط رياضية مقاس 16 بوصة، وزجاج معتم، وحساسات ركن خلفية، وقضبان سقف سوداء.

والفئة الأعلى «SPORT»، والتي تتوافر بها أيضا كل التجهيزات السابقة، علاوة على مثبت سرعة، وزر لتشغيل السيارة بدون مفتاح، وحساسات مطر للمساحات الأمامية، وشبكة كروم أمامية، وكشافات أوتوماتيكية أمامية، والتحكم في درجة الحرارة أوتوماتيكيا، وشاشة عرض مقاس 6,5 بوصة.

أما الفئة الأعلى من إيكو سبورت «Titanium»، التي تتوافر بها كل التجهيزات السابقة، علاوة على فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، ومصابيح زينون أمامية، وفتحة سقف.

يذكر أن وكيل العلامة التجارية فورد فى مصر، قد أعلن عن تخفيض أسعار سيارات فورد ايكو سبورت بقيمة تتراوح بين 15 و30 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال ديسمبر الحالى.    

حيث تراجعت أسعار طرازات فورد ايكو سبورت الفئة الأولى إلى 269.900 ألف جنيه، بدلًا من 299.900 ألف جنيه، وانخفضت أسعار الفئة الثانية إلى 289.900 ألف جنيه، مقارنة بـ319.900 ألف جنيه.

وقدرت أسعار الفئة الثالثة بقيمة 319.900 ألف جنيه، مقابل 349.900ألف جنيه، وبلغ سعر الفئة الرابعة والأعلى بنحو 359.900 ألف جنيه، بدلا من 374.900 ألف جنيه.

    
    


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا