طارق الرفاعي: المواطنين أكثر إيجابية في الإبلاغ عن مظاهر الخلل أو وقوع ضرر

الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الموحدة
الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الموحدة


أشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الموحدة  إلى تنامي الدور الايجابي للمواطنين في الإبلاغ عن مظاهر الخلل أو التي تنبئ عن احتمال وقوع ضرر أو خطورة على حياة المواطنين في قطاعات مثل الكهرباء والغاز ومياه الشرب والصرف الصحي والصحة.

حيث نالت تلك الشكاوى اهتماما كبيراً واستجابة سريعة في التعامل معها من فرق العمل المختصة بالوزارات المعنية، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسباب تلك الشكاوى وفى توقيتات مناسبة منعاً لحدوث أو وقوع ضرر على المواطنين أو حوادث في مواقع تلك الشكاوى. 

وأكد الرفاعي أن  المنظومة استقبلت  بعض الإشادات ورسائل شكر من المواطنين عقب استجابة الجهات الحكومية المختلفة لشكاواهم وبلاغاتهم.

واستمرت المنظومة في استقبال مشاركات المواطنين تنفيذاً لتكليف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للمنظومة بتخصيص رقمي واتس اب لاستقبال ومتابعة شكاوى المواطنين حول أماكن تركز تراكمات القمامة، فقد استقبلت المنظومة أكثر من 10 آلاف رسالة وصورة خلال الشهر حول أماكن تراكمات القمامة والمخلفات تم ترجمتها إلى 1143 شكوى وتم توجيهها للجهات المختصة حيث أسفرت جهود الجهات عن رفع آلاف الأطنان والأمتار المكعبة من تراكمات المخلفات والقمامة في جميع المحافظات، وعلى رأسها محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والمنوفية والإسماعيلية والقليوبية وكفر الشيخ وبورسعيد والشرقية والبحيرة.