كلمة

الانفصال عن الواقع

عيسى مرشد
عيسى مرشد

تابعت باهتمام. شديد حوار الإعلامى الكبير. عمرو أديب. مع النائب هيثم الحريرى عضو تكتل ٢٥٣٠ الاحد الماضي. عن دائرة محرم بك بالإسكندرية على قناة أم بى سى فى برنامج الحكاية ‏‫ وبعد الانتهاء من الحوار وبتحليل دقيق ومحايد وأمين لما دار فى اللقاء تأكدت تماما ان هذا النائب منفصل عن الواقع فى مصر
فمن ناحية هو لايعلم قانون مجلس النواب الذى ينظم كل شىء بما فى ذلك قواعد الحوار والمناقشة فى البرلمان وهو لايتابع تقارير كبريات المؤسسات الدولية عن التقدم والنجاحات التى حققتها مصر مؤخرا وما زالت تحدث فى شتى المجالات، كذلك ليس لديه اية معلومات عما تبذله الحكومة بتكاليف رئاسية فى مجالات عديدة لايتسع المجال هنا لذكرها .. ولكنها جهود تبذلها الحكومة والتى لم يشر إليها النائب الحريرى فى حواره بل تناول موضوعات لا علاقة لها على الإطلاق بالواقع ولا بالأسس التى يقوم عليها النظام السياسى المصرى ودولة المؤسسات.
لقد هاجم النائب مجلس النواب الذى هو عضو فيه وقال صراحة لافائدة من وجود المجلس وهاجم بشدة رئيس المجلس الذى يشهد الجميع له بالكفاءة والنزهة وكان من الأفضل له ان يقدم استقالته لانه غير قادر على ممارسة مهامه النيابية ليس لعيب فى النظام السائد ولكن لقصور لدى النائب فهو يعيش فى زمن غير هذا الزمن ويتاجر بمشاعر البسطاء دون تقديم اية حلول.
لقد تجاهل النائب الحريرى مبادرة دعم الصناعة الوطنية بـ١٠٠مليار جنيه بفائدة ١٠٪ ‏متناقصة لتغطية ٩٦ ألف منشأة صناعية ومبادرة دعم مساكن متوسطى الدخل بـ٥٠ مليار جنيه بفائدة متناقصة ١٠٪ ‏سنويا والتقسيط على ٢٠ عاما وإعفاء ٥١٨٤ مصنعا متعثرا من الفوائد المتراكمة
ولما كانت الحكومة تبذل جهودا جبارة للتخفيف عن المواطنين وأنفقت أكثر من ٤ تريليونات جنيه خلال الخمس سنوات الماضية للارتقاء بمستوى المعيشة فكيف يذكر النائب فى حواره ان الحكومة قادرة على تخفيف الاعباء ولكنها رافضة !!!
وإذا كان النائب يشكو من نظام الأغلبية والأقلية فى برلمانات العالم ومن بينها البرلمان المصرى فعليه ان يتوجه إلى الامم المتحدة ويطالب بإلغاء نظام التصويت القائم على الأخذ برأى الأغلبية ونعود إلى النظام القبلى حتى تتوافق مع فكر النائب الحريري!!!
الخلاصة ان النائب فقد أهليته لتمثيل دائرته لانه لايعبرعنها ولا عما يجرى فيها من مشروعات ويحاول المتاجرة بآمال وتطلعات الكادحين من أبناء الشعب ودلالة ذلك ان الحوار جاء مناقضا لما يشعر به أبناء دائرته وأبناء مصر من الجهود الجبارة التى تبذلها الدولة بقيادة الرئيس السيسى للوصول بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة فى غضون فترة قصيرة جدا.