من شاطيء دهب إلى «يوجا كيميت» بالأقصر.. 5 وجهات سياحية مصرية بلغت العالمية في 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد قطاع السياحة تطورا كبيرا خلال العام الجاري، مما جعله عام الخير على السياحة المصرية ويأتي ذلك بسبب الجهود المبذولة لتطوير قطاع السياحة المصرى من قبل وزارة السياحة وبرنامج الإصلاح الهيكلي التي نفذته وزيرة السياحة د. رانيا المشاط وهو ما انعكس في العديد من الاشادات والتقارير العالمية عن القطاع.

وأصبحت مصر تتصدر عناوين الصحف والمجلات العالمية؛ حيث قامت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية خلال الفترة الأخيرة بإبراز المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر.

ومن أبرز الصحف والمواقع العالمية التي أظهرت الوجهات السياحية المصرية كانت مجلة "تايم" التي اختارت درب البحر الأحمر، ضمن أفضل الأماكن السياحية التي توصى المجلة بزيارتها من بين 100 وجهة سياحية يجب أن تحظى بتجربة السائحين لها الآن.

ويعتبر درب البحر الأحمر هو أول درب للمشي الطويل hiking في مصر ويقع بالقرب من مدينة الغردقة.

كما عرضت قناة «CNN» فيلما قصيرا خلال فقرة «اتجاهات السفر»، بالتعاون مع وزارة السياحة، للترويج لسياحة اليوجا المصرية أو «يوجا كيميت» في مدينة الأقصر، التي تندرج تحت السياحة الاستشفائية.

وقالت سارة وزلي، مدربة «يوجا كيميت» تعيش في مصر منذ عامين، إن اليوجا رياضة للروح والجسد، وإن معبد الكرنك مليء بالروحانيات وبالطاقة الإيجابية التي توفر الهدوء والسكينة.

أضافت «أوزلى» أن يوجا كيميت تعود إلى الحضارة المصرية القديمة، وأن اسمها مأخوذ من اسم مصر القديمة وهو «كيميت»، وهي تنافس بقوة اليوجا الهندية، وهي عبارة عن مجموعة من الحركات الجسدية ممزوجة بالتنفس العميق والتأمل.

كما نشرت مجلة كوندي ناست Conde Nast Traveller الأمريكية الشهيرة والمتخصصة في مجال السياحة مقالا إيجابيا عن مصر تحت عنوان "أفضل المقاصد لقضاء الإجازات لعام 2019"، واختارت المجلة مصر لتحتل المركز الثانى ضمن أفضل المقاصد لقضاء الاجازات عام 2019.

كما نشرت مقالا أخر عن المتحف المصرى الكبير تحت عنوان "كل ما نعرفه عن المتحف المصرى الكبير".

أما عن موقع Trip Advisor وهو موقع السياحة والسفر العالمي، فاختار مدينة الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية في عام 2019

وفي هذا الصدد عرضت قناة "ناشيونال جيوجرافيك" العالمية تقريرا اختارت فيه شاطئ دهب فى محافظة جنوب سيناء في المركز الأول فى قائمة أفضل الشواطئ فى الشرق الأوسط.

كما كان لفنادق مصر نصيب من الإشادات الدولية، حيث قامت مجلة Travel & Leisure الأمريكية العالمية والمعروفة باختيار وترشيح أفضل الوجهات الفندقية والعلامات التجارية للمسافرين حول العالم باختيار فندق "سوفيتيل ليجند أولد كتراكت" في المركز الثامن ضمن أفضل 25 فندق في العالم، كما تم اختيار فندق "فورسيزونز نايل بلازا" في المركز الخامس وفندق Marriott القاهرة في المركز العاشر فى قائمة أفضل فنادق المدن في شمال أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2019.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا