صور| «مصر الخير وأجيال مصر» تكرمان المتميزين بمشروع قيم وحياة

مشروع قيم وحياة
مشروع قيم وحياة

بتمويل ورعاية من البنك الأهلي المصري، وفي إطار تنفيذ مشروع قيم وحياة الذي تقوم بتنفيذه مؤسسة أجيال مصر ومؤسسة مصر الخير وعدد من الوزارات المصرية متمثلة في وزارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم إطلاق مرحلة جديدة للمشروع من خلال تكريم الشركاء والشباب المتميزين في مختلف الأنشطة.

حضر حفل التكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفضيلة الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومحمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر والدكتور محمد رفاعي رئيس مؤسسة أجيال مصر.

وتم إطلاق مشروع "قيم وحياة" عام 2015، حيث يهدف المشروع  بشكل عام إلى نشر مجموعة من القيم الأساسية في المجتمع ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطن مثل السلام والسعادة والاحترام والمحبة والبساطة والصدق والنزاهة والتعاون والتواضع والاتحاد والمسؤولية بعيدا عن اي تعصب عرقي او ديني، وذلك في ضوء ما يشهده مجتمعنا من أزمة قيم تعد من السمات الواضحة في العصر الحاضر، كما يسعى المشروع إلى تحقيق أهدافه عن طريق دمج ومشاركة القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تبنيهم للفكرة كأحد برامجهم الأساسية حيث يتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل في 27 محافظة منتشرة جمهورية مصر العربية.

وأكد فضيلة الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، على أهمية مشروع قيم الحياة والذي يقوم بنشر الوعي المجتمعي لحوالي 11 قيمة من أهم القيم المشتركة والمتفق عليها بين البشر والأديان جميعا.

ولفت إلى أهمية تعزيز هذة القيم المشتركة أيضا بين فئات الشعب المصري الأصيل، كما توجه فضيلة الدكتور على بالشكر والثناء لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الأقصر ومؤسسة أجيال والبنك الأهلي المصري على استجابتهم ودعمهم لنجاح هذا المشروع ووصوله للعديد من الأطفال والشباب المصري.


وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة:" نعمل من خلال وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجية محددة تولي اهتمام خاص بالطفل المصري، ولذلك كان حرص الوزارة لدعم مشروع قيم وحياة إيمانا بضرورة دعم مرحلة الطفولة لأنها تمثل المرحلة الأساسية في تكوين سمات الشخصية السوية. كما أكد معاليه على أهمية وفعالية دور مؤسسة مصر الخير والمجتمع المدني في افتتاح المشروعات التنموية بالمجتمع المصري".

من جانبه، أكد الدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر على نجاح مشروع قيم وحياة والذي كان بمثابة حلم تحقق بجهود الشباب المصري الواعي.