عاجل

إقالة «مارفيك» من تدريب منتخب الإمارات

فان مارفيك
فان مارفيك

قرر اتحاد الكرة الإماراتي، إقالة الهولندي فان مارفيك وجهازه المعاون، من تولي تدريب المنتخب الإماراتي، وذلك على خلفية سوء النتائج التي مني بها المنتخب في مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ويحتل الأبيض حاليا الترتيب الرابع بالمجموعة السابعة، بـ6 نقاط جمعها من فوزين فقط، مقابل تلقيه هزيمتين من تايلاند وفيتنام.

وكان "مارفيك"، قد وصل لطريق مسدود مع المنتخب، بعد اهتزاز الثقة في قدراته بالشارع الرياضي، لاسيما أن المدرب أصر على موقفه بعدم الإقامة الكاملة في الدولة، رغم تضمين عقده مع المنتخب بذلك الأمر، فضلا عن مطالبته بمتابعة 80٪؜ من مباريات الدوري، وهو أيضا ما لم يلتزم به المدرب، حيث حضر 4 جولات فقط، ولم يشاهد جميع المباريات، مكتفيًا بتكليف جهازه المعاون بتلك المهمة، كما وفر له الاتحاد كل ما يلزم.

وقاد "مارفيك"، المنتخب في 9 مباريات فاز في 5، بينما خسر 4 مباريات، ولم يقدم الأبيض أداءً مميزًا، كما توقعت الساحة الرياضية في أغلب مبارياته، لاسيما في "خليجي 24"، الذي كانت بمثابة فرصة أخيرة أمام المدرب.

وعلى الجانب الآخر، يتوقع أن تفتح لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، ملف اختيار مدرب جديد للأبيض، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سواء للحاق بتجمع المنتخب في يناير المقبل، أو تولي المسؤولية قبل وقت كافٍ من تجمع مارس المقبل، والذي سيشهد عودة مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة، والتي سيكون منتخبنا مطالبًا بتحسين الصورة خلالها، وتحقيق الفوز أمام فيتنام وتايلاند وماليزيا على ملعبنا، قبل السفر لمواجهة إندونيسيا، لحسم بطاقة التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات نفسها.

وتشير المتابعات، إلى أن توجيه الشكر للهولندي مارفيك، تمت بالتوافق بين كلا الجانبين، والاتفاق على إنهاء مشواره مع المنتخب بالتراضي.