أخصائي مسالك بولية يحذر من تناول المنشطات دون استشارة طبية

اخصائى المسالك البولية
اخصائى المسالك البولية

حذر الدكتور وائل هنداوي أخصائي المسالك البولية وعلاج الضعف الجنسي والذكورة من الإفراط في تناول المنشطات الجنسية دون استشارة الطبيب المختص، قائلا: "إن الإفراط في تناول المنشطات يسبب الوفاة في بعض الأحيان وبالتالي فالرجوع إلى الطبيب المختص أول سبل العلاج الحقيقي لأن ما يناسب حالة قد لا يناسب بالضرورة حالات أخرى".

وقال هنداوى إن علاج الضعف والعجز الجنسي أصبح متاح بطرق كثيرة وآمنة تماما، ولكن حسب اختيار الطبيب لعلاج كل حالة على حدة، فالأعراض قد تتشابه ولكن الأسباب المرضية قد تختلف وبالتالى فاختلاف العلاج أمر طبيعي.

وأضاف أنه يوجد الكثير من العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها فى علاج مشكلة الضعف الجنسي ما بين الأدوية الفموية وأدوية الحقن بالقضيب أو أجهزة المضخات أو الهرمونات الذكرية، والأحدث هو دعامة القضيب التي تخلص من الضعف الجنسي بشكل نهائي.

وأشار أن الضعف الجنسي من أخطر المشاكل الصحية والنفسية التي تواجه الرجل في حياته الشخصية، حيث تسبب هذه المشكلة العديد من المشاكل المترتبة عليها، سواء مع شريكة حياة الرجل، أو مع محيطه الاجتماعي الذي يتأثر بنفسيته السيئة المترتبة على الإصابة بهذه المشكلة، ولكن مع التطور التقني والطبي الحالي، لم يعد هناك مشكلة بدون حل.