بعد «بريطانيا وادنبرة».. شرم الشيخ تخرج من عنق الزجاجة برحلات سياحية

مدينة السلام شرم الشيخ
مدينة السلام شرم الشيخ

تشهد مدينة السلام شرم الشيخ عودة حركة السياحة إليها بعد ما عانت من انحسار سياحي منذ سنوات، بسبب غياب أهم الأسواق السياحية الوافدة إليها، وهي السوق الروسي والإنجليزي، ليأتي إعلان عودة الرحلات من بريطانيا وأدنبرة وجلاسكو انفراجة كبيرة خلال لعودة حركة السياحة الوافدة إليها إلى طبيعتها.

وفي هذا السياق قالت هيئة الإذاعة البريطانية، «بى بى سى»، إن الرحلات من «إدنبره» و«جلاسكو» إلى شرم الشيخ ستستأنف العام المقبل، بعد أن شملت شركة السفر «توى» مطارات تلك المدن في برنامج العطلة الشتوية لعام 2020.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن رفعت حكومة المملكة المتحدة حظرا على الرحلات إلى المنتجع المصري فُرض في عام 2015.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الأسبوعية من «إدنبره» من 2 نوفمبر، ومن «جلاسكو» 4 نوفمبر.

وأعلنت شركة «توى» بالفعل إعادة تقديم العطلات إلى شرم الشيخ من مطارات المملكة المتحدة العام المقبل، بما فى ذلك جاتويك ومانشستر وبرمنجهام.

وفي هذا الصدد، أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أن هناك وفدًا من شركات السياحة البريطانية، سيقوم بزيارة شرم الشيخ في 4 و5 ديسمبر، وذلك للاستعداد لبدء توافد السياح الإنجليز للمدينة.

وأضاف «فوده»، أنه التقى بهذه الشركات على هامش بورصة لندن للسياحة، والتي عقدت بداية الشهر الجاري، وتم بحث كافة الأمور المتعلقة بعودة السياحة البريطانية لطبيعتها بعد قرار الحكومة باستئناف الطيران البريطاني لشرم الشيخ، مؤكدًا أن شرم الشيخ تمتلك مقومات سياحية كبيرة تمكنها من تبؤ مكانة سياحية عالمية.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن شرم الشيخ ستشهد خلال الشهور المقبلة عدة فعاليات دولية، سيكون لها مردود إيجابي على الحركة السياحية الوافدة، مؤكدًا تحسن الحركة بشكل كبير في الموسم الشتوي الحالي.

ومن جانبه، أكد رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، تامر مكرم، أنه يوجد تحسن كبير في الحركة السياحية لشرم الشيخ من مختلف الأسواق السياحية، وأبرزها بيلاروسيا، وأوكرانيا، وكازاخستان، والبلاد العربية، موضحًا أن جميع الفنادق السياحية في شرم الشيخ على أتم الاستعداد لاستقبال جميع الوفود السياحية.

وأشار إلى أننا لدينا خطة لزيادة الحركة السياحية التي تشمل رفع الخدمة المقدمة للسياح، وضمان سلامتهم، خاصة وأن هدفنا تكرار زيارة السياح إلى مصر، ما ينعكس على زيادة الحركة السياحية.
 


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا