منتحلين صفة رجال الشرطة..

ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة المواطنين بمصر الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه منتحلين صفة رجال الشرطة، بما يخالف الحقيقة، تم التحفظ على المتهمين، وجاري التحقيق معهم في النيابة العامة.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة إخطارا من قسم شرطة مصر الجديدة بورود بلاغ من موظف يعمل بمجال تجارة الملابس، مُقيم بمنطقة فيصل، وآخر مالك ورشة ملابس - مُقيم بدائرة قسم مصر القديمة، باتفاقهما مع شخص "غير معلوم لديهما" عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي على توريد كمية من الأقمشة لهما لاستخدامها في تصنيع الملابس عقب إيهامه لهما بقيامه باستيرادها من الخارج بقيمة 250 ألف جنيه، على أن يتم التسليم بشارع الحجاز بدائرة القسم.

وعقب توجههما للمكان المُشار إليه فوجئا بخمسة أشخاص يستقلون سيارة ميكروباص ، وبحوزتهم أسلحة نارية ادعوا بأنهم رجال شرطة وقاموا باقتيادهما لداخل الميكروباص وتفتيشهما ، والاستيلاء منهما على المبلغ المالي وإنزالهما من السيارة وهربوا.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة وأمن الجيزة ومديرية أمن القليوبية توصلت جهوده إلى أن مرتكبي الواقعة (5عاطلين- لأحدهم معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وضبطهم وبحوزتهم 2 فرد خرطوش – بندقية خرطوش - 9 طلقات مختلفة الأعيرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة "بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة"باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم ، وتم بإرشادهم ضبط مبالغ مالية 74,500 جنيه - 71 دولار أمريكي"من متحصلات الواقعة.

وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية ، كما تم بإرشاد اثنين من المتهمين ضبط بحوزتهم «2جهاز تليفزيون - جهاز ألعاب إلكترونية»، «بلاى ستيشن»، سيارة ملاكي «ملك أحدهما»، 2هاتف محمول، جهاز لوحي «تابلت»، وأقر المتهمان بأن تلك المضبوطات من متحصلات وقائع سرقات أخرى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.