اليوم العالمي للإعاقة| سائح ياباني في المعابد الفرعونية المصرية

 سائح ياباني في المعابد الفرعونية المصرية
سائح ياباني في المعابد الفرعونية المصرية

احتفل العالم، الثلاثاء 3 ديسمبر، باليوم العالمي لذوى الإعاقة، والذي يقام هذا العام تحت شعار "المستقبل متاح للجميع" في مصر، لذلك نسلط الضوء على جهود وزارة السياحة لتوفير مزارات سياحية صالحة ومجهزة لهم.

 

و في هذا السياق قام سائح ياباني من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة بنشر صور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي في معابد الفرعونية في الأقصر وأسوان حيث نالت الصور إعجاب الآلاف من رواد التواصل الاجتماعي الذي أصبح لغة العصر و أسرع الوسائل للترويج السياحي.

 

وتحت مفهوم السياحة الميسرة وضعت وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشات الفندقية المصرية، وبالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية، معايير جديدة لإنشاء الفنادق وتقيمها والتي شملت معايير للبنية التحتية وتجهيزات الفنادق لتكون صالحة للأطفال، كبار السن، الحوامل و ذوي الإعاقة.

 

ومن جانبها قالت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، إنه يجب أن تكون السياحة للجميع وحق لكل إنسان لذلك يجب تطوير أنماط ومجالات السياحة عالمياً لان الأنشطة السياحية في عدد كبير من دول العالم ما زالت لا تلبي احتياجات ومتطلبات شرائح كثيرة من راغب التمتع بهذه الأنشطة، وخاصة من ذوي الإعاقة، وكبار السن أو ممن لديهم احتياجات خاصة ويتطلبوا مستوى معين من الراحة أثناء تنقلهم وإقامتهم مثل السيدات الحوامل والأطفال صغار.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا