أخر الأخبار

إنها مصر

قضايا اجتماعية

كرم جبر
كرم جبر

أمير ومارينا زوجان شابان، دب بينهما خلاف لأنها «زنانة» على حد قوله،سحب كل منهما سكيناً من المطبخ، طعنها فى رقبتها فماتت وطعنته ببطنه فذهب إلى المستشفى، وادعى كذباً أن ملثمين اقتحموا شقته وقتلوا زوجته.
صديق لهما يقول: مش مصدق كانوا بيحبوا بعض، خروجات وفسح وهدايا وعزومات.. لكنه أخذ بالمظاهر ولم يعلم ما يدور داخل الجدران.
السؤال: هل يمكن أن يغرس الحبيب سكيناً فى رقبة حبيبته؟
الإجابة: البيوت لم تعد تعلم أولادها أصول التربية، فأصبحت مصر الأعلى عالمياً فى نسبة الطلاق.. الطلاق أرحم من السكاكين.
■ ■ ■
أعظم إنجاز
التأمين الصحي، لأن ثمن العلاج فى مصر يفوق قدرة الأغنياء والفقراء، والذى يمشى على قدميه سليماً، يمنحه الله رزقاً كبيراً بالابتعاد عن الأطباء والمستشفيات.
أعظم ما فيه أن غير القادرين سيجدون فرصة للعلاج، بطرق آدمية كريمة، بدلاً من البهدلة والموت إهمالاً، وكان الله فى عون الدولة التى ستتحمل مليارات طائلة لاستعادة كرامة المرضى.
■ ■ ■
الكيماوى القاتل
حفظنا الله وحفظكم من السرطان اللعين، وألعن منه الكيماوى الذى يستكمل مأساة تدمير حياة الإنسان، بإضعاف مناعته، مع أن المريض يحتاج لرفع المناعة لمقاومةالمرض، فيعانى الكارثتين.
الأعمار بيد الله، والكيماوى يعجل بتعذيب المرضى قبل موتهم، ولو امتنعوا عنه تكون حياتهم أفضل، لكنها تجارة تدر مليارات فى خزائن الدول المصنعة والمصدرة لأشعة القتل.
■ ■ ■
البنطلون المقطع
ما هى الميزة فى بنطلون مقطع على الركبة والفخذين، تتبارى بعض النساء ناقصات العقل فى ارتدائه؟.. مجرد الجرى الأعمى وراء الموضة، حتى لو كانت مسخرة.
أسأل كل امرأة ترتدى مثله: شعورك إيه وهل الفتحات الممزقة شبابيك تدخل الهواء إلى الجسم؟.. المصيبة أن كابتن كبيرا فى كرة القدم يرتدى مثله.. عيب عليك الأولاد هيقلدوك.
■ ■ ■
شيرين سيف النصر
وردة برية رقيقة، فجأة نشروا لها صوراً فى حجم كبير، فبادرت بتكذيبها ولم يصدقوها، وكان بوسعها أن تظهر لتقضى على ما تردد.. لكنها حتى الآن لم تفعل.
أعرفها جيداً وأقول لها: السمنة - اذا كانت الصور صحيحة - ليست عيبا،ولكن استعادة الرشاقة مهمة جداً، لأن الناس تعودوا أن يروا «شيرين» هى «فاطمة»، الرشيقة، الخفيفة، شقراء الملامح.. وهكذا قدر الفنان.
■ ■ ■
ثقافة الانتحار
قالت لى صديقة عزيزة: «شهرة» الانتحار، تؤدى إلى مزيد من الانتحار، لأن الشاب الصغير عندما يرى التعاطف والبطولة فى شخص المنتحر، قد يغريه ذلك أن يفعل مثله.
شباب صغار تحاصرهم المشاكل وعدم الاهتمام، وشهرة كبيرة للمنتحرين، تجعلهم يفكرون جيداً فى نيل الشهرة والاهتمام حتى وهم أموات.