محافظ القليوبية يستجيب لـ«بوابة أخبار اليوم» بشأن مطالب الجامعية «رنا»

«الشيف رنا» تنفق على أسرتها وتم قطع الكهرباء عن عربتها لمخالفتها.
«الشيف رنا» تنفق على أسرتها وتم قطع الكهرباء عن عربتها لمخالفتها.

انتشرت واقعة تناقلها رواد موقع التواصل الاجتماعي، لفتاة تدعى "رنا" بمدينة بنها في محافظة القليوبية، تمتلك عربة مأكولات لكسب لقمة عيشها، قبل أن تنفذ المحافظة حملة وقطعت المرافق عنها.  

«الشيف رنا» التي تشتهر بهذا الاسم في القليوبية، لم تتخط 20 عامًا، وتدرس في كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة بنها، ولديها شقيقتين ووالدتها ووالدها متوفى، ولم يكن منها سوى أن فتح عربة للمأكولات لكي تكسب وتجني لقمة عيشها وتنفق على أسرتها، إلا أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية قطعت الكهرباء عليها، ومنعها من ممارسة عملها.

والتقت أجرت «بوابة أخبار اليوم»، حديثا مع الفتاة لمعرفة ما حدث، فتقول رنا: "أنا يتيمة ولدي شقيقتين وأمي، ولا يوجد لنا مصدر لكسب لقمة العيش والإنفاق على أسرتي سوى تلك العربة، التي أجني منها لقمة عيشي، وبينما أنا في الطريق مع أمي صباح اليوم، لكي افتح عربة المأكولات فوجئت بضوضاء، وعلمت أن هناك حملة مكبرة لإزالة الإشغالات".

وتابعت: "لم يمض سوى دقائق وقامت الأجهزة التنفيذية للمحافظة، بقطع أسلاك الكهرباء عني، فالعربة قمت بترخيصها من مدينة بنها، ولدي تصريح لكن قد انتهى منذ 17 يوما فقط، وكل ما طلبته أن ينتظروا لكي أجمع المبلغ وأقوم بدفعه، حيث إنه ليس معي المال لدفع 3 آلاف جنيه للترخيص". 

وأوضح: "لم أدفع مصاريف الكلية حتى الآن، لأني لا امتلك المال لأكمل تعليمي، وكل ما أطلبه من المحافظ أن يجعلني أفتح العربة لمدة أسبوع فقط أجمع المال وأدفعه لتجديد الترخيص فليس معي أي أموال".

استجابة سريعة
 
وفي استجابة سريعة، من اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية لـ"بوابة أخبار اليوم"، وجه حمدي سلامة، رئيس مدينة بنها، بطلب مراجعة الأماكن المتاحة بالمدينة وسيتم توفير أماكن لوضع العربات، وحل مشكلة الشيف رنا.

وكلف المحافظ، حمدي سلامة رئيس مدينة بنها، بفحص ترخيص الفتاة، وتبين أنه منتهي من 14/11/2019 وأنها تضع العربة في مكان غير الترخيص ولم تجدد طلب الترخيص، ومن ثم تم قطع الكهرباء عن السيارة ولم يتم سحبها.
 


 


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا