محافظ المنوفية ووزير التموين يضعان حجر أساس أول منطقة لوجستية ببركة السبع

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

وضع اليوم، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حجر أساس أول منطقة لوجستية تجارية ذكية بالدلتا "مشروع دلتا لاند مارك" بطوخ طنبشا، مركز بركة السبع بإجمالي استثمارات 2 مليار جنيه.

 

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل الاستثمار أحد ركائز التنمية والتطوير الاقتصادي للدولة، موضحاً بأنه من هذا المنطلق قامت وزراة التموين متمثله في جهاز تنمية التجارة الداخلية بإنشاء المناطق التجارية اللوجستية بعدة محافظات منها المنوفية.

 

وأكد المحافظ، على أن المشروع الذي يقام علي أرض المنوفية يعد تجربة قوية تخدم معظم محافظات الدلتا لزيادة معدلات النمو وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة وتقليل حلقات التداول ورفع كفاءة الأسواق بما يعود بالنفع العام على المواطن.

 

ويعد المشروع أول منطقة لوجستية ذكية تجارية في الدلتا ويضم مول تجاري، مبني إداري فندقي، نادي رياضي اجتماعي بإجمالي استثمارات 2مليار جنيه على مساحة 13 فدان.

 

من جانبه، قال وزير التموين، إن المشروع سيعود بالإيجاب على جميع المواطنين بالمحافظة، حيث سيعمل على تقليل تكلفة النقل والمحافظة على جودة المنتجات وتقليل الفاقد منها خاصة المنتجات الغذائية، مؤكداً على أن جميع الأعمال التي تقام بالمنطقة سوف تتم وفق أحدث التقنيات التكنولوجية العالمية .