شعراوي يُطالب نواب محافظتي قنا وسوهاج بالاهتمام ببرنامج «تنمية الصعيد»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

 

طالب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية من نواب محافظتي سوهاج وقنا بالاهتمام بالمشروعات والبرامج التي تلقي اهتماماً رئاسياً وحكومياً خاصاً وضرورة إعطاء اهتمام خاص لبرنامج تنمية الصعيد والذي يُنفذ على أرض المحافظتين باستثمارات تصل إلى حوالي 18 مليار جنيه.

وشدد شعراوي على أن يتم متابعة تنفيذ خطة المرحلة الأولى الجارية الآن باستثمارات حوالي 4 مليار جنيه، ويجب أن تنتهي قبل 30 يونيو 2020، بالاضافة إلى متابعة إجراءات طرح وتنفيذ مشروعات خطة المرحلة الثانية (2019 – 2022) باستثمارات 8.8 مليار جنيه... والتي تبدأ من العام المالي 2019/2020.
جاء ذلك خلال كلمة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في افتتاح البرنامج التدريبي المكثف لنواب المحافظين الجدد تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية الذي يتم تنظيمه بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب والذي يشارك فيه عدد من الوزراء .

وشدد وزير التنمية المحلية على أن الرئيس السيسي  يولي اهتماماً خاصاً بهذا البرنامج ، كما تعتبره وزارة التنمية المحلية برنامجاً رائداً ووجه رئيس الوزراء بتعميم التجارب الناجحة بالبرنامج على باقي محافظات الجمهورية.

وطالب نواب المحافظين الجدد بأهمية متابعة إجراءات تطوير منظومة النظافة وإدارة المخلفات الصلبة على كافة المستويات المحلية بالمحافظة والعمل على توفير كل ما يلزم لنجاح هذه المنظومة،والانفتاح على الهيئات الحكومية والقطاع الخاص في هذا الشأن، وبخاصة أن الدولة وضعت تصوراً طموحاً للتعامل مع هذا الملف الهام.

وأوضح الوزير أننا نستهدف من خلال هذا البرنامج التفاعلي أن نتشارك الخبرات والتجارب والمعلومات بما يؤدي في النهاية إلى تعزيز قدرات النواب على ممارسة مهام عملهم والنجاح في ترجمة ثقة السيد الرئيس فيهم إلى تحسُن مستدام في الأداء الحكومي على المستوى المحلي.

وأكد اللواء محمود شعراوى على إن النهضة الكبيرة التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة والثمار التي بدأ الشعب يجنيها تحتم علينا جميعا كقيادات تنفيذية على المستويين المحلي والمركزي أن نبذل المزيد من الجهد لضمان استمرارية عملية التنمية والوصول للأهداف المنشودة التي تضعها القيادة السياسية نُصب أعينها وتعول على طاقات الشباب لتحقيقها.
وقال الوزير انه تم استحداث بعض الوحدات الجديدة بالمحافظات ومنها حقوق الانسان وتكافؤ الفرص .


وشدد الوزير علي ضرورة عمل النواب الجدد علي خلق موارد ذاتية جديدة للمحافظات واستغلال الميزات النسبية والتنافسية في المحافظات خاصة المحاجر والمواقف والأسواق لزيادة الموارد المالية المحصلة منها للمحافظات .
وأوضح شعراوي معدل مشروعات الصرف الصحي بالمحافظات زادت من ١٠٪؜ الي ٤٠٪؜ خلال الخمس سنوات الماضية .
وقال الوزير أن تكلفة صيانة الطرق الرئيسية في المحافظات تصل إلى حوالي ٣٥ مليار جنيه ، وأكد أن متحصلات الدولة من استرداد الأراضي وصلت إلى ٢.٧ مليار جنيه وتم إزالة تعديات على الأراضي ٢ مليون فدان و٢٤٠ مليون متر مربع .