«دبي» ضمن أفضل الوجهات السياحية لرأس السنة في 2020

برج خليفة
برج خليفة

نشر موقع "ترافيل ترينجل" الأمريكي والمتخصص في السياحة والسفر، قائمة بأفضل الوجهات السياحية لقضاء ليلة رأس السنة في عام 2020، حيث نصح الموقع المسافرين بأن تلك القائمة للبلاد الأكثر حيوية وحفلات موسيقية وكرنفالات في الشارع.


وتضمنت القائمة، دبي من البلاد  العربية، واصفا دبي بأنها تتميز بليالي السهر الصاخبة والنافورة الراقصة في برج خليفة كما تنبض شوارعها بالحياة والحيوية.

ويعد برج خليفة من أبرز معالم دبي السياحية، كونه يعتبر من أطول ناطحات السحاب في الوطن العربي بل أيضا في العالم كله، واستطاع أن يجذب الملايين من السياح كل عام للذهاب والاستمتاع بالبناء المدهش وزيارته من الداخل.

وبرج خليفة هو ناطحة سحاب في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويعد أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا.

 

بدأ بناؤه في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 6 يناير 2004، وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009، وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010، ليصبح البناءَ الأعلى في العالم حاليا، ورسوم دخول دور واحد في برج خليفة 125 درهما.


يضم برج خليفة أعلى شرفة مفتوحة للجمهور بحيث يمكنكم رؤية إمارة دبي بكاملها، بالإضافة إلى رؤية الأفق البعيد وكأنك تنظر إلى الأرض من الفضاء، بالإضافة إلى التقاط أجمل الصور التذكارية، كما يضم برج خليفة دبي أعلى مسجد في العالم.

ويمكن زيارة حديقة البرج والتي تقع أمام برج خليفة، وتمتد بمساحة 11 ألف متر مربع وتتميز بإطلالتها على نافورة دبي المميزة، وتقام في الحديقة العديد من النشاطات والفعاليات والحفلات الموسيقية بشكل يومي.
ويحتوي برج خليفة في دبي على أعلى مسبح في العالم، حيث يمكنكم السباحة أو الاستلقاء تحت أشعة الشمس والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

كما شملت القائمة كلا من: سيدني في أستراليا، وادنبره في اسكتلندا، ونيويورك في الولايات المتحدة، وبرلين في ألمانيا، وباريس في فرنسا، ولندن في إنجلترا، وهاواي في المحيط الهادي الولايات المتحدة، وميامي في فلوريدا، ولاس فيغاس في نيفادا، وجزر البهاما، وريو دي جانيرو في البرازيل، وهونج كونج في الصين، وأمستردام في هولندا، وبانكوك في تايلاند، وكيب تاون في جنوب أفريقيا، وفالبارايسو في تشيلي، ومدريد في اسبانيا، وسانت بطرسبرغ في روسيا، وفيينا في النمسا، وبراتيسلافا في سلوفاكيا، وريكيافيك في أيسلندا، وموسكو في روسيا، وطوكيو في اليابان وأثينا في اليونان.