مستقبل مُشرق لسوق الألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط

مستقبل مزدهر لسوق الألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط
مستقبل مزدهر لسوق الألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط

أصدرت تنسنت، شركة الإنترنت العالمية، وببجي موبايل أحد أكثر ألعاب الموبايل شعبية في المنطقة، تقريرا مشتركا يتحدث عن مستقبل صناعة الألعاب ونظامها التفاعليّ بين اللاعبين ويُوضح مساهمة الألعاب الإلكترونية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.


وكشف التقرير الذي أجرته شركة Newzoo، والذي يضم أبحاث السوق وتحليلات الألعاب العالمية والإلكترونية، أنّ سوق ألعاب الشرق الأوسط وأفريقيا سيُحقق إجمالي إيرادات 4.8 مليار دولار في عام 2019 ومن المتوقع أن يصل إلى 6 مليار دولار بحلول عام 2021، في حين أن إجمالي السوق العالمية والتي تشمل إيرادات الألعاب من جميع المنصات بما فيها ألعاب الموبايل والكونسول وألعاب الكمبيوتر، من المتوقع أن يبلغ 148.8 مليار دولار أمريكي في عام 2019.


ويتضمن التقرير الخاص بـ"مستقبل صناعة الألعاب ونظامها التفاعليّ بين اللاعبين" نظرة عامة حول سوق الألعاب الإقليمية، كما يدرس الآفاق المستقبلية لقطاع الألعاب الإلكترونية، بما في ذلك توسع انتشار ألعاب الموبايل والألعاب الإلكترونية عبر المنصات الأخرى، وانتشار الألعاب الإلكترونية في المنطقة، وإمكانات الألعاب في تحقيق آثار إيجابية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .


وقال فنسنت وانغ، المدير العام لقسم النشر العالمي ولعبة ببجي موبايل في تنسنت جيمز: "بدأنا نلحظ تغيُّراً بطريقة استهلاك الناس للمواد الإعلامية بفضل انتشار استخدام الهواتف المحمولة. وبصفتنا أحد شركات تكنولوجيا الإنترنت الرائدة في العالم، نؤمن بأن التطورات التقنية ستعزز تطوّر طرق الترفيه لدى الناس. وتلتزم تنسنت وببجي موبايل بتقديم أفضل تجربة لعب للاعبين غنية بالمتعة والمرح" .


ويبحث التقرير في إمكانات سوق الألعاب الإلكترونية في المنطقة من حيث الإيرادات، وكذلك المجالات الأخرى التي تؤثر فيها الألعاب بشكل إيجابي ومفيد. وأصبحت الألعاب الإلكترونية اليوم أحد المصادر الرئيسية المساهمة في التنمية الاقتصادية في مجال الاقتصاد الرقمي؛ كما أصبحت خيار ترفيهي أساسي للعديد من الأشخاص، وأثرت في مجالات جديدة مثل التعليم ومكان العمل، وحققت زيادة في المشاركة والتفاعل ووفرت طرق جديدة ومشوقة للتواصل مع العالم المحيط بنا.